الإعلان عن بدء الموسم السادس من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية

الثورة نت|

أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم بدء الموسم السادس من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

وفي مؤتمر صحفي عقد بالمناسبة، أكد نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز الحوري أن المسابقة ليست مجرد حدث تنافسي عابر بل مشروع وطني يرتكز على تأهيل المبدعين والمبتكرين واكسابهم المهارات والقدرات اللازمة لما بعد المسابقة.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت ثلاث سيارات كجوائز للمراكز الأولى من المشاريع الشخصية وسيارة للمشاريع المدعومة من قبل المؤسسات إضافة إلى جوائز نقدية لكافة المشاركين والتي تتفاوت بحسب المراحل.

وأوضح أن الهيئة تقيم لكافة المشاركين مخيماً تدريبياً مكثفاً يركز على تنمية جوانب الإبداع والابتكار والتسويق والإدارة الناجحة والتقديم والإلقاء وفهم الملكية الفكرية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وأساليب تطوير الأعمال والمشاريع وغيرها من المهارات الحياتية اللازمة للنجاح.

وأفاد الحوري بأن الهيئة في موسمها السادس عازمة على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب المبدع من أبناء الوطن في الداخل والخارج للمساهمة في الوصول إلى تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة إلى جانب سعيها الحثيث لتنمية ابداعاتهم وابتكاراتهم وبناء قدراتهم بما ينعكس إيجابا على المستوى الوطني والمجتمعي.

وبين أن الهدف من المسابقة، اكتشاف المواهب والكوادر الوطنية الإبداعية الواعدة لتعزيز الابداع والابتكار في المجالات ذات الأولوية الوطنية التي تساهم في بناء اقتصاد المعرفة وتحقيق النهضة الشاملة وتشجيع التفكير الإبداعي ومساعدة المبدعين على تنفيذ ابتكاراتهم ومشاريعهم الصناعية ودعم الأفكار الجديدة وكذا دعم تسجيل براءات الاختراع للمشاريع الابتكارية في مختلف المجالات.

ولفت نائب رئيس الهيئة إلى أن الهيئة عملت على الأخذ بيد الشباب الفائزين والمشاركين في المواسم السابقة ومستمرة في مسيرة الإبداع والعطاء وقد أولت اهتماماً بالمشاريع الإبداعية والابتكارية التي وصلت إلى مراحل متقدمة وكذا التي فازت بالمسابقة في الموسم الخامس.

وسيتم التسجيل في المسابقة على رابط البوابة الإلكترونية الآتي:

 

استمارة طلب المشاركة في المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية 1445هـ

قد يعجبك ايضا