وقفة تضامنية مع غزة في الدنمارك أمام مصنع لإنتاج الأسلحة بعنوان أوقفوا دعم إسرائيل

الثورة نت/

تتواصل الوقفات التضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني وأهالي غزة في وجه بطش آلة الحرب الصهيونية في عدة دول غربية وعربية.

وبحسب الميادين، نظم متظاهرون، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية في الدنمارك أمام مصنع لإنتاج الأسلحة، وذلك تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة.

وطالب المتظاهرون بوقف بيع السلاح لـ”إسرائيل”، ووقف تقديم الدعم العسكري والمالي لها، لأن الاحتلال يستعمل هذا الدعم العسكري في عملية الإبادة الجماعية بحق أهالي غزّة.

ودعا المشاركون الدول إلى دعم حق الشعب الفلسطيني، رافعين شعارات منددة بالعدوان ومناهضة للاحتلال الصهيوني.

ويشار إلى أن الدنمارك أعلنت عزمها سابقاً على تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10.6 ملايين دولار للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوأمريكي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال وزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمية دان يورغنسن حينها: إن الوضع الإنساني في غزة وصل إلى “مستويات كارثية”، وإنه “يزداد سوءاً يوماً بعد يوم”.

وتتواصل الوقفات التضامنية مع غزة في عدد من الدول، من بينها فرنسا وألمانيا وأميركا.. وأمس، احتشد عدد كبير من اليهود المعادين للصهيونية وأنصار الشعب الفلسطيني في المبنى الفيدرالي لمدينة أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وقامت الشرطة الأميركية باعتقال المتظاهرين الذين اعتصموا في مبنى فيدرالي في أوكلاند للمطالبة بوقف الدعم الأمريكي لكيان العدو الصهيوني.

ويتواصل العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة لليوم الـ39 على التوالي.. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الوضع الصحي في قطاع غزّة أصبح كارثياً.

قد يعجبك ايضا