استعراض التقرير السنوي لوحدة طوارئ المياه والاصحاح بمحور الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

استعرضت وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي بمحور الحديدة في اجتماعها الدوري اليوم التقرير السنوي لمشاريع منظمة اليونيسف في قطاع المياه والاصحاح البيئي للعام الجاري  2023م بالمحور .

وتطرق الاجتماع بحضور  وكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، ومدراء فرعي المجلس الاعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي وحجة علان فضائل، والمؤسسة المحلية للمياه بالحديدة عبدالرحمن إسحاق ومكتب منظمة اليونيسف عبدالجبار أدني ، الى تقارير المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في قطاع المياه والصرف الصحي في محافظات “الحديدة، حجة، المحويت وريمة”، والمشاريع  التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم .

وخلال الاجتماع أشار  مدير وحدة طوارئ المياه عبدالكريم الاخرم، الى أهمية تقييم أداء قطاعات المياه والهيئات. ومدى تنفيذ وإنجاز المشاريع الممولة من منظمة اليونيسف.

وأكد أهمية أن  يخرج الاجتماع بقرارات وبرامج وخطط  مشتركة تهدف الى تحقق  الطوحات والأولويات الهادفة إلى التخفيف من معاناة المحتاجين لهذه المشاريع .

وأشاد الاخرم بتعاون قيادة وزارة المياه والسلطات المحلية بالمحافظات والمجلس الأعلى، في تسهيل مهام الوحدة في تنفيذ  مشاريع المياه النقية للمواطنين والنازحين بعدد من مديريات محور الحديدة .

مثمنا دعم منظمة اليونيسف لتنفيذ مشاريع المياه وتقديم الدعم لها عقب إنجازها.  مشددا على أهمية الإسراع في تمويل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في المياه والإصحاح البيئي.

بدورة تطرق منسق وحدة طوارئ المياه عبدالغني الجنيد، إلى أهم النقاط في تقرير المراجعة السنوية للأعمال المنفذة للوحدة في محور الحديدة والعراقيل التي واجهت تنفيذ المشاريع.

من جانبهما استعرضا مدراء مؤسسات وهيئات المياه في محور الحديدة، تقارير القطاعات والمؤسسات العاملة في مجال المياه التي تشمل المشاريع المنفذة، والجاري تنفيذها او التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم.

قد يعجبك ايضا