تدشين برنامج التثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي

 

الثورة / حسن حمود
دشن مستشفى فلسطين – بالتعاون والشراكة مع صندوق مكافحة السرطان أمس الأحد في صنعاء – برنامج التثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “بالكشف المبكر نحمي حياة المرأة”.
يهدف البرنامج التثقيفي إلى رفع مستوى الوعي الجمعي لأفراد المجتمع حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي والذي يعد العنصر الأساسي في خفض معدلات الإصابة بهذا السرطان.
وأوضحت مدير عام مستشفى فلسطين الدكتورة ندى الوجمان أن البرنامج سيستهدف بالدرجة الأولى طلبة الجامعات والكليات في مديرية بني الحارث وبعض المديريات المجاورة لها.. منوهة بأن مسألة المكافحة لسرطان الثدي هي بالوعي أولا والذي يجب أن يتشارك الجميع في مسؤولية نشره بين أوساط المجتمع.
وأشارت الدكتورة الوجمان إلى أن المستشفى قد نفذ سابقا بالشراكة وبدعم وتمويل صندوق مكافحة السرطان العديد من البرامج والحملات التوعوية في العديد من المحافظات وذلك حول سرطان الثدي وطرق الكشف المبكر وأهميته.
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، أن الصندوق لن يدخر أي جهد في سبيل مكافحة الأمراض السرطانية سيما سرطان الثدي كونه السرطان الأكثر انتشارا في اليمن بحسب الإحصائيات وباعتباره السرطان الذي يمكن الوقاية منه من خلال برنامج الكشف المبكر.. مشددا على ضرورة القيام به من قبل جميع النساء اللاتي بلغن سن الأربعين.
وأشار الدكتور المداني إلى أن الصندوق قد حرص على تقديم الدعم لمراكز الكشف المبكر في مستشفى فلسطين والمركز الوطني لعلاج الأورام لتقديم خدمة الكشف بشكل مجاني للمواطنين وأن الصندوق يسعى جاهدا خلال الفترة القادمة لتوسعة انتشار هذه المراكز لتشمل مستقبلا جميع المحافظات، وذلك بحسب توجيهات القيادة الثورية والسياسية الحريصة على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية لأبناء اليمن.

قد يعجبك ايضا