ورشة تعريفية بالحديدة لمشروع سبل العيش الريفي لدعم الأسر المحتاجة والقدرة على الصمود

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة روابي النهضة التنموية بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الانسانية بمحافظة الحديدة اليوم، الورشة التعريفية لمشروع تنمية سبل العيش الريفي.

هدفت الورشة الى تعريف المشاركين من مدراء مديريات”الزيدية والمغلاف والجراحي وجبل راس” بآلية عمل المشروع الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وفي الإفتتاح أشار نائب مدير فرع مجلس الشؤون الانسانية بالمحافظة عبدالله محمود الاهدل، الى أهمية مشروع تنمية سبل العيش الريفي لدعم الاسر المحتاجة وتحسين تغذيتها من خلال التثقيف وجلسات الإنتاج الزراعي المستدام لتعزيز الوعي بالتغذية وتغيير المواقف والسلوكيات والممارسات.

فيما أوضح رئيس مؤسسة روابي النهضة جميل القنازي، أن المشروع يأتي في إطار الاهتمام بالأسر الفقيرة والتي يعاني أطفالها من سوء التغذية.. مشيرا إلى أن هذا المشروع تكمن أهميته في تحفيز العمل التنموي وتمكين ودعم الأسر المستهدفة.

بدوره أستعرض مدير المشروع ياسر حميد، دور المشروع في تحسين الأمن الغذائي والتغذوي وزيادة الإنتاج الزراعي وبناء القدرة على الصمود أمام مخاطر المناخ من خلال تحسين جودة النظم الغذائية وتوفير مدخلات البستنة المنزلية لزيادة إنتاج الخضروات من خلال أدوات الحدائق المنزلية لعدد 800 أسرة بالمديريات المستهدفة.. مؤكدا أهمية دور الجهات الرسمية في تنفيذه.

تخللت الورشة عدد من المداخلات من قبل المشاركين.

قد يعجبك ايضا