جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظة الدكتور فيصل جعمان، أداء المؤسسة خلال الربع الأول من العام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع مؤشرات الأداء في المجالين الخدمي والمالي وتنفيذ المشاريع ونسبة إنجاز المهام والخطط والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بمستوى خدمات المؤسسة للمجتمع، والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل تحسين الأداء وتوفير المياه للمواطنين.

وأظهر تقرير أداء المؤسسة أن كميات المياه المنتجة خلال الربع الأول من العام 1445هـ وصلت إلى 316 ألفا و685 متر مكعبا، استفاد منها 87 ألف مشترك، وبلغت قيمة المبيعات 143 مليون ريال.

وبين أن إجمالي المشاريع قيد التنفيذ والتي تم الموافقة على تنفيذها خلال نفس الفترة 17 مشروعا بقيمة مليار و239 مليون ريال بتمويل من وزارة المالية والسلطة المحلية والجهات المانحة، فيما بلغت المشاريع المنفذة حتى الربع الأول من العام 1445هـ 15 مشروعا بتكلفة مليار و350 مليون ريال، تمثلت في إعادة تأهيل وحفر آبار جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، وتوفير شبكات صرف صحي ومضخات شفط وتوزيع وغيرها، بتمويل ذاتي ودعم من المنظمات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية تعزيز أداء المؤسسة بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين من المياه.. مشددا على ضرورة توسيع خدمات المؤسسة لتصل إلى جميع مناطق مدينة عمران.

وحث على ضرورة تحصيل الإيرادات والمديونيات لدى الغير وإيجاد الالية المناسبة للنهوض بالأداء خلال الفترة القادمة.. مشيدا بالأداء العام للمؤسسة خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات وشحة الإمكانيات.

فيما تطرق مدير عام المؤسسة المهندس نبيل الحوثي إلى الجهود المبذولة لتحسين الأداء وتجاوز الصعوبات التي تواجه سير العمل.

واستعرض جملة من المواضيع المتعقلة بنشاط المؤسسة ومنها نتائج لجنة التحليل الخاص بمناقصة تنفيذ الطاقة الشمسية لبئر سوده عدان، ومناقصة حفر بئر وتوريد الكيسيات بمدينة ريدة وغيرها.. مؤكدا حرص المؤسسة على توفير خدمات المياه لكافة المواطنين في مدينة عمران والمديريات.

وذكر أنه يجرى حاليا بالتعاون مع السلطة المحلية ووزارة المالية والجهات المانحة تنفيذ معالجات من خلال إحلال الطاقة الشمسية لآبار المؤسسة بدلا عن المولدات التي تعمل بالوقود، وكذا صيانة شبكة المياه، وإيجاد مصادر مياه جديدة لزيادة ضخ المياه وتقليل نسبة الفاقد.

حضر الاجتماع مدراء مياه الريف كمال الماخذي، والموارد المائية مجاهد دهقم، وحماية البيئة نايف الحايطي، ومديرية عمران عبد الرحمن العماد.

قد يعجبك ايضا