اليوم الـ36 للعدوان على غزة: شهداء فلسطينيين وجرحى في سلسلة غارات صهيونية ليلية واستمرار حصار المستشفيات

الثورة نت/
يواصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة مستهدفا المستشفيات ومنازل المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من القطاع لليوم الـ36 على التوالي.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن احياء مدينة غزة تتعرض لقصف عنيف يتركز في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة وقرب مستشفيات النصر والرنتيسي للاطفال وباقي أحياء المدينة.

وأضافت أن اشتباكات تخوضها المقاومة تدور في عدة محاور من مدينة غزة أبرزها محيط مستشفى الشفاء ومفرق الاتصالات والعباس وحي النصر وأطراف حي الشيخ رضوان وسط تضارب في المعلومات حول اقتحام قوات العدو الصهيوني لمستشفى الشفاء من عدمه.

وقالت وسائل الإعلام إن طائرات العدو الصهيوني قصف منزلا على ساكنيه في مخيم الشاطئ غرب غزة.كما استهدفت منزلا يعود لآل الزيناتي في حي الصبرة وارتقى عدد من الشهداء الفلسطينيين.

وارتقى ٦ شهداء وأصيب عدد من جرحى في قصف صهيوني استهدف منزلاً مأهولاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد 6 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء استهداف من طائرات العدو لمنزل لعائلة “بدوان” غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.
كما ارتقى 4 شهداء في قصف العدو الصهيوني على مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وتمكنت طواقم الاسعاف من انتشال 7 شهداء من منزل منير الكحلوت بمنطقة حبوب بمشروع بيت لاهيا وجاري انتشال شهداء، وإصابات آخرين من تحت ركام المنزل.

وبلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني(1,130) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,000) مفقود، منهم 1500 طفل لازالوا تحت الانقاض.

وبلغ عدد الشهداء (11,078)، بينهم (4,506) طفل، (3,027) امرأة، وبلغ عدد شهداء كوادر طبية (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد (20) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا (49) صحفياً.

كما وبلغ عدد الإصابات 27,490 إصابة غالبيتهم من الأطفال والنساء.وبلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي (41,000) وحدة سكنية و(222,000) وحدة سكنية هدم جزئي.

وأرتفع عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً (67) مسجداً، و(145) مسجد تدميراً جزئياً، (3) كنائس.

قد يعجبك ايضا