وكيل وزارة التربية يؤكد أهمية برنامج التطوير المدرسي

الثورة نت|

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي أهمية برنامج التطوير المدرسي الممول من الوكالة الألمانية لدعم وتحسين جودة التعليم Giz .

وأشار النعمي خلال حضوره اليوم ورشة العمل التقييمية لسير عملية التطوير بـ 144 مدرسة مستهدفة في “أمانة العاصمة وذمار وحجة”، إلى الدور المعول على برنامج التطوير في النهوض بالعملية التعليمية.

وتطرق إلى أهمية الوقوف على مكامن القوة والعمل على تعزيزها والسعي لمعالجة نقاط الضعف التي تضمنتها تقارير موجهي النزول الميداني للمدارس المستهدفة، منوها بجهود العاملين في برنامج التطوير على المستويين المركزي والمحلي وكذا جهود الوكالة الألمانية لتحسين جودة التعليم Giz .

وأوضح مدير التطوير المدرسي بالوزارة عبدالمعين الشامي، أن الورشة التي ينظمها قطاع التعليم خلال الفترة ( 22 – 29 ربيع الآخر )، تسعى إلى تقييم سير عمل لجان التطوير الفنية بالمديريات و المحافظات المستهدفة بحسب تقارير موجهي زيارات المتابعة والتقييم للمدارس والخروج بتوصيات ومعالجات مستقبلية لاي تعثرات ماتزال قائمة بمشاركة اللجان الفنية بالمحافظات الثلاث، بما يضمن سير عملية التنفيذ وتصحيح مسار عملية التطوير بالمدارس المستهدفة و بحسب الخطط المدرسية .

الى ذلك اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي على سير اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بمدرسة سيف بن ذي يزن بأمانة العاصمة.

واستمع من القائمين على الاختبارات بالمدرسة إلى شرح حول آلية سير الاختبارات والجهود المبذولة لتوفير الاجواء الملائمة للطلاب.

وخلال الزيارة أشاد الوكيل النعمي بجهود القائمين على المدرسة و ما لمسه من انضباط في سير الاختبارات ، حاثا الطلاب على الجد و الاجتهاد خلال الفصل الدراسي الثاني لضمان حصدهم للمراتب الأولى.

قد يعجبك ايضا