اجتماع بالمحويت يناقش دور وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في دعم المشاريع بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت برئاسة المحافظ حنين قطينة اليوم، دور وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية في دعم المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وتطرّق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري، ومدير عام وحدة التدخلات بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، ومسؤولي المكاتب ذات العلاقة، إلى الجوانب المتصلة بتغطية الاحتياجات في قطاعات الصحة والمياه والتعليم والطرق والزراعة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

واستعرض احتياجات القطاع الصحي من الأجهزة والمعدات الطبية، والتأهيل والتدريب، وكذا مشاريع المياه المعتمدة من وحدة التدخلات المركزية التي ستسهم في توفير مياه الشرب في العزل والمناطق بما فيها الريفية.

وتطرق الاجتماع إلى مشاريع المبادرات المجتمعية وضرورة تحديد الأولويات والعمل وفق أسس ومعايير هندسية.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ قطينة اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة المحويت وإعطائها أولوية في تنفيذ المشاريع الخدمية.. مشيرا إلى ضرورة تكامل جهود الجميع لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية خاصة في مجال الطرق.

ولفت إلى أهمية دعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة للمشاريع في المحافظة .. مثمنا الجهود الذي تبذل من قبل الوحدة وأثرها في المحافظة.

من جانبه، ثمن مدير عام وحدة التدخلات المركزية تعاون قيادة المحافظة في تسهيل عمل الوحدة ومعالجة الإشكاليات التي تواجهها.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة المالية للاهتمام بمحافظة المحويت وإعطائها الأولوية في المشاريع الخدمية والتنموية باعتبارها من المحافظات السباقة في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

ولفت إلى أن الوحدة ستقوم بدعم مشاريع تنفيذ عدد من المدارس بالشراكة مع المجتمع، ورفد مشاريع المياه بمنظومات طاقة شمسية، وصيانة وإصلاح معدات الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق والأماكن العامة بالمحافظة.

وبين الشامي أن الوحدة ستدعم مشاريع صحية في المستشفى الجمهوري العام بمركز المحافظة تتمثل في تنفيذ تمديدات لوحدة الأكسجين ووحدة المناظير وتكييف العناية المركزة، إضافة الى استكمال بناء مستشفى الطويلة الريفي، وتنفيذ السوق المركزي لمديرية بني سعد.

إلى ذلك كرم محافظ المحويت، مدير وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية، وممثل الوحدة بالمحافظة المهندس مختار التركي، عرفاناً بجهودهما في متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.

 

 

قد يعجبك ايضا