وزير الصحة يطلع على خدمات الأسبوع الخيري للقسطرة القلبية بمستشفى الكويت

الثورة نت|

أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، أهمية المخيمات الطبية في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

وأشار خلال اطلاعه اليوم على خدمات الأسبوع الخيري الطبي للقسطرة القلبية، الذي ينظمه مركز القلب بمستشفى الكويت الجامعي، إلى ضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ أعمال البر والإحسان، في إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الوزارة.

وأكد الدكتور المتوكل أهمية إقامة هذا الأسبوع الطبي الخيري بمستشفى الكويت الجامعي لذوي الدخل المحدود والأسر المعدمة والفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا ضرورة استمرار هذه المخيمات في ظل ظروف وتداعيات العدوان والحصار الظالم على الوطن والذي دمر البنية التحتية للقطاع الصحي كغيره من القطاعات الحيوية، وأضر بحياة ومعيشة الناس على مدى أكثر من تسع سنوات من العدوان.

ونوه بمبادرة المستشفى ومركز القلب في تنفيذ هذا الأسبوع الخيري وكذا الشركات الداعمة والأطباء الاستشاريين وتقديم الخدمات والأدوية مجانا .

وكان الدكتور المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني قد استمعا من مدير المستشفى الدكتور أكرم الحاج ومدير مركز القلب الدكتور صلاح الشوقي إلى إيضاح حول طبيعة الخدمات الطبية والعلاجية المجانية التي ستقدم خلال الأسبوع الخيري التخصصي لمرضى القلب، وآلية استقبال الحالات.

وأشارا إلى أن المخيم يقدم الخدمات الطبية لأمراض القلب والشرايين والقسطرة والضغط والسكر والدهون وتقديم الدواء مجانا تحت إشراف استشاريين في أمراض القلب والقسطرة.

و أوضحا أنه تم استقبال خلال الثلاثة الأيام الأولى للمخيم 870 حالة وإجراء 25 عملية في القسطرة التشخيصية والعلاجية ، مشيرين إلى أن مركز القلب يهدف من خلال إقامة المخيم إلى المساهمة في الخدمة المجتمعية وتخفيف الأعباء على أمراض القلب من الفقراء وأسر الجرحى والشهداء.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير مستشفى الكويت الجامعي زين العابدين الشرماء.

قد يعجبك ايضا