محافظ المحويت يتفقد سير العمل في مشروع حاجز وادي القبى بمديرية الطويلة

الثورة نت|

تفقد محافظ المحويت حنين قطينة، اليوم سير العمل في تنفيذ حاجز وادي القبى -الماعز بعزلة بني الخياط في مديرية الطويلة والذي ينفذ بمبادرة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

واستمع المحافظ قطينة ومعه مدير وحدة التدخلات المالية بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي ومدير المديرية راشد مروان إلى شرح من ممثل المبادرة المجتمعية بالمنطقة، حول مستوى تنفيذ المشروع والأعمال المنفذة في حفر الاساس وقطع الأحجار بمبادرة مجتمعية ومساهمة وحدة التدخلات المركزية بـ 161 ألف و 177 كيس اسمنت وستة آلاف و 161 لتر ديزل .

وأشاد محافظ المحويت بتنفيذ المبادرات الزراعية التي تخدم المجتمعات المحلية الريفية والمزارعين حاثا الجهات المنفذة على سرعة إنجاز المشروع وفقا للدراسات والتصاميم الهندسية المعتمدة للحاجز.

وأكد دعم ومساندة قيادة المحافظة لمشاريع المبادرات المجتمعية بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وأشار إلى أن إنشاء مشاريع السدود والحواجز المائية بمبادرات مجتمعية ومساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات يترجم التوجّهات الحكومية بالاهتمام بالمنشآت المائية للاستفادة منها، لحصاد مياه الأمطار، واستغلالها في زراعة وري المحاصيل الزراعية الأساسية وتغذية المياه الجوفية.

من جانبه، أكد مدير وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية الحرص على دعم ومساندة المبادرات المجتمعية في مختلف مديريات المحافظة.. مشيرا إلى أن الوحدة تقوم بدعم المبادرات المجتمعية بمحافظة المحويت في مجال الحواجز والسدود بتقديم 64 ألف و955 كيس إسمنت و25 ألف و679 لتر ديزل، بتكلفة اجمالية 251 مليون و889 ألف ريال، لتنفيذ عشرة حواجز بالمحافظة.

وأشاد بجهود أبناء المحويت وحرصهم على تنفيذ المبادرات.. معتبرا تشجيع المبادرات الطوعية أولوية لوزارة المالية بهدف تخفيف معاناة المواطنين ومساندتهم في توفير الخدمات العامة.

قد يعجبك ايضا