رئيس مجلس الشورى يلتقي قيادات لجنتي الاعلام والصحة بالمجلس

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم قيادات لجنتي الإعلام والشباب والرياضة، والصحة العامة والسكان بالمجلس.

ناقش اللقاء بحضور نواب رئيس المجلس عبده الجندي ومحمد الدرة وضيف الله رسام عدد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ اللجنتين مهامها المدرجة ضمن خطتها للعام 1445هـ، والسبل الكفيلة بوضع الرؤى والمقترحات المناسبة للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي في الجانب الإعلامي والصحي وفقا للمصفوفة البرامج المقدمة من هيئة رئاسة المجلس.

واستعرض اللقاء التقارير التقييمية لأداء اللجنتين للربع الأول من العام الجاري والخطوات المنفذة من لجنة الإعلام فيما يتعلق بتطوير عملية البث الإذاعي لإذاعة صنعاء ليصل مداها للعالم اجمع، وخطوات لجنة الصحة ورؤيتها حول ما يتعلق بمتطلبات الأمن الدوائي في السوق المحلية.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس الشورى ضرورة العمل على تنفيذ ما جاء في مصفوفة البرامج للجان وفقا للفترة الزمنية والمهام المحددة للجان الدائمة بالمجلس كل حسب اختصاصها.

وأشار إلى أهمية الحرص على إعداد التقارير والاستشارات النوعية والاستفادة من الخبرات الاكاديمية بما يتوافق مع متطلبات المرحلة وتواكب موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، الرامية إلى إحداث تغييرات جذرية في مؤسسات الدولة.

ولفت العيدروس إلى أهمية التنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة في وزارتي الإعلام والصحة من أجل الخروج برؤى موحدة لتطوير البث الإذاعي لإذاعة صنعاء، وإيجاد الحلول المناسبة لتطوير السوق الدوائية لتحقيق الأمن الدوائي في السوق المحلية.

وتطرق إلى ضرورة مناقشة الأداء العام للأنشطة الميدانية والمجتمعية خلال الاجتماعات الدورية للجان.. مشيدا بجهود أعضاء اللجنتين والتفاعل الإيجابي والمشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة والنزولات الميدانية والمجتمعية.

قد يعجبك ايضا