البشري يطلع على حجم أضرار سيول الأمطار في جزيرة كمران بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم، على حجم الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار بجزيرة كمران، بمحافظة الحديدة.

حيث زار الوكيل عددا من السدود والحواجز المائية التي اجتاحتها سيول الأمطار في الجزيرة. واطلع على احتياجات إعادة تأهيلها، ورفع قدرتها الاستيعابية لمياه الأمطار..

وخلال الزيارة استمع البشري من مدير مديرية جزيرة كمران عبده مدني، الى شرح عن أبرز الاحتياجات القصوى للجزيرة من السدود والحواجز المائية لتعزز قدرتها وجاهزيتها لمواجهة سيول الأمطار الموسمية.

ونقل مدير المديرية تخوف وقلق المواطنين من أضرار مياه الأمطار والمعاناة التي ستخلفها وخاصة عند تدفق السيول التي تحول الجزيرة الى بحيرة مائية تخلف أضرار كبيرة بالمنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

وأكد وكيل المحافظة، أن زيارته لجزيرة كمران تأتي في إطار التحرك الطارئ والسريع للاطلاع على أوضاع الجزيرة وتحديد حجم الضرر التي خلفتها سيول الأمطار واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق ما تقتظيه الحاجة..

ووجه الوكيل، قيادة السلطة المحلية بالمديرية بسرعة تحديد احتياجات الجزيرة من مختلف المشاريع، مع إعداد دراسة متكاملة تشمل رؤية مستدامة لمعالجة المخاطر قبل حدوثها في جزيرة كمران وخاصة في مواسم هطول الأمطار.

وشدد البشري حرص قيادة المحافظة واهتمامها بجزيرة كمران والعمل على توفير احتياجات سكانها من المشاريع الخدمية والإنسانية.

وأشاد الوكيل بصمود وثبات أبناء مديرية جزيرة كمران رغم التحديات التي تواجههم وخصوصا خلال سنوات العدوان..

 

قد يعجبك ايضا