مناقشة احتياجات أحفاد بلال بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، الحرص على تعزيز التنسيق لتلبية احتياجات شريحة أحفاد بلال بالمحافظة في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة وترجمة البرنامج الوطني لإدماجهم في المجتمع.

جاء ذلك خلال تراسه اليوم للقاء الذي ضم شيخ قبيلة أحفاد بلال بالمحافظة عبدالله سيف الخليدي وعقال وأعيان وشخصيات اجتماعية من أبناء شريحة أحفاد بلال بمدينة البيضاء، لمناقشة أوضاع أحفاد بلال في المحافظة وسبل تحسين أحوالهم ومعالجة التحديات التي تواجههم.

وتطرق اللقاء، إلى الإجراءات التنفيذية للعناية بأحفاد بلال وتوفير احتياجاتهم بحسب الإمكانات المتاحة ومتابعة تأهيلهم في مختلف الجوانب وتنظيم البرامج والأنشطة لتحسين أوضاعهم.

وخلال اللقاء، أشاد مدير عام مديرية مدينة البيضاء، بمواقف أحفاد بلال و اسهاماتهم في دعم معركة الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس..لافتاً إلى أن تضحياتهم محل تقدير القيادة الثورية والسياسية..

وأشار الرصاص، إلى حرص قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لأحفاد بلال ووضع منهجية لإلحاقهم بالتعليم ومساهمتهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه مدير عام مديرية مدينة البيضاء، إلى أن الرؤية الوطنية عملت على وضع مصفوفة لرعاية أحفاد بلال وتوفير مختلف العوامل لإدماجهم في المجتمع وتحقيق قوة حضورهم ومشاركتهم في عملية التنمية.. مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لوضع خطط وبرامج تساعد في تأهيل أحفاد بلال و إدماجهم في المجتمع واعطائهم حقوق المواطنة المتساوية

وحث المدير الرصاص، المكاتب التنفيذية والمؤسسات والجهات المعنية على التعاون مع أحفاد بلاد وتلمس أحوالهم ومساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة في تبني أنشطة تسهم في تحسين أوضاعهم صحياً و تعليمياً واجتماعياً و إنسانياً..

من جانبه أثنى شيخ قبيلة أحفاد بلال بمحافظة البيضاء عبدالله الخليدي، على مبادرة السيد القائد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهاته بالإهتمام بأحفاد بلال و إدماجهم في المجتمع، وثمن تعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.. مستعرضا أبرز الاحتياجات وأهم الصعوبات التي تواجه هذه الفئة في مختلف الجوانب.

وأكد سيف، إستمرار أحفاد بلال في محافظة البيضاء في مواجهة العدوان و رفد الجبهات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية..

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام المدينة عبدالله قائد السرحاني ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وممثل أحفاد بلال في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أحمد قاسم وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء

 

قد يعجبك ايضا