إدارية محلي صنعاء تستعرض مواضيع تطوير الأداء التنموي بالمحافظة

الثورة نت|

استعرضت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، المواضيع ذات الصلة بتطوير الأداء التنموي في المحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة عبدالسلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي، إلى مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق ومؤشرات النجاحات.

ووافقت الهيئة على طلب وكيل المحافظة للشؤون الفنية والقائم بأعمال مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بشأن الأوامر التغييرية “الأعمال الإضافية بدلاً عن الأعمال المحذوفة” في مشروع صيانة ورصف الجز المتضرر أمام جامع الأخضري بمديرية همدان.

كما وافقت عل طلب القائم بأعمال مدير مكتب الأشغال بشأن دراسة مشروع ترميم وتنظيف طبقة إسفلتية ناعمة – المدخل الشمالي للمحافظة، بيت العذري – جامعة أرحب مديرية أرحب، وصرف مساهمة المحافظة في المشروع، على أن يواجه باقي مبلغ التكلفة من مبادرات المجتمع المستفيد.

واطلع المجتمعون على دراسة خاصة ترميم سطح محكمة العر الابتدائية بمديرية الحيمة الداخلية، وتكليف مدير المبادرات – القائم بأعمال مدير الأشغال والقائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية بعمل دراسة مستوفية والرفع بها لإقرارها في الاجتماع المقبل.

وتم مناقشة الدراسة والتكلفة التقديرية لمشروع رصف الشارع الفرعي الذي يبدأ من شارع الثلاثين بعد جولة العقارية بمديرية صنعاء الجديدة، لتصريف مياه الأمطار وعدم تجمعها في الموقع، والتأكيد على أهمية سرعة تنفيذ المشروع من قبل الوحدة التنفيذية.

واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المكلفة من الهيئة الإدارية بخصوص طلبات التمديد لعقود تنفيذ المشاريع، حيث أشادوا بجهود اللجنة، وأقروا التوصيات والمقترحات الواردة فيه على أن يتم تحديد فترات لتنفيذ المشاريع والإلتزام بالمدد الزمنية المتفق عليها.

كما تطرق إلى المشاريع المتعثرة التي لم يتم تنفيذها في خطط المحافظة والمشاريع التي لم يتم تنزيلها من الخطة، وقد تم مناقلة مخصصاتها لصالح مشاريع أخرى للفترة من 2019م، والتأكيد على إعداد خلاصة نهائية بتلك المشاريع مع اقتراح الإجراءات المناسبة.

وناقش الاجتماع تقرير رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة ومدير مكتب السياحة بشأن النزول الميداني إلى قرى “مسيب، خرابة مخيب، بيت سنافة، جعلل وحجر عكيش” بمديرية بني مطر، واقتراح إدخال بعض الخدمات للنهوض بواقع السياحة الداخلية في تلك القرى.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية تنفيذ المشاريع التي تلبي تطلعات المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم، والالتزام بتنفيذ مخرجات الاجتماعات السابقة.

وشدد على ضرورة النهوض بمستوى التنمية في كافة مديريات المحافظة وخصوصا المناطق النائية وبما يسهم في تخفيف معاناة السكان.

حضر الاجتماع وكيلا المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر والشؤون المالية محمد علي جميل ومديرا مكتب المالية طه النونو والشؤون المالية بالمحافظة محمد العميسي والقائمان بأعمال مدير الأشغال المهندس محمد عشية، ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس سامي الترابي والموارد المالية علي زوبر.

قد يعجبك ايضا