مناقشة آلية تطوير العمل الزراعي وحصر الأوعية بمكتب الزراعة في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع في مدينة البيضاء برئاسة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، مع قيادة فرع مكتب الزراعة والري بمدينة البيضاء، سير عمل الفرع خلال الفترة الحالية وخطة عمل الفترة القادمة وحصر الأوعية الإيرادية بمكتب الزراعة بالمدينة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، الى مناقشة خطة عمل فرع مكتب الزراعة والري وحصر الأوعية الإيرادية المالية بمكتب الزراعة بالمدينة.، وآلية تفعيل دور المبادرات المجتمعية في جانب صيانة وتأهيل وتنظيف السدود والحواجز المائية و متابعتة بأستمرار في موسم الأمطار.

وخلال الاجتماع أستعرض مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري،خطة مكتب الزراعة والري بالمحافظة والعمل الإداري وتنفيذ المشاريع والمبادرات الزراعية بمدينة البيضاء والصعوبات وسبل معالجتها، مشيرا إلى أنشطة مكتب الزراعة والوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية وحالة الانسجام بين اللجنة الزراعية والمكتب في تنسيق الجهود المشتركة للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة..

وثمن العامري، اهتمام ودعم وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية للمكتب في تنفيذ المشاريع الزراعية وإنتاج الشتلات والإرشاد الزراعي و البيطري والتوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية بالمحافظة.

وكان مدير فرع مكتب الزراعة والري بمدينة البيضاء محمد عبدربة الاشطل المرزوقي، أستعرض جهود الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة في تنفيذ سلسلة من المشاريع الزراعية بمدينة البيضاء الهادفة إلى الارتقاء بالنشاط الزراعي، ضمن توجهات السلطة المحلية في تبني مشاريع زراعية نوعية تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقدم مدير فرع مكتب الزراعة والري بمدينة البيضاء، المرزوقي تقريرا مفصلا حول أنشطة حملة الرقابة والتفتيش على محلات تداول المبيدات والمخصبات الزراعية بهدف ضبط المخالفين بمدينة البيضاء.. منوهاً بتعاون السلطة المحلية في دعم الجهود لتنفيذ الحملة في مدينة البيضاء، ودورها في ضبط المخالفين و إحالتهم الى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما تهدف الحملة لضبط محلات ومخازن المبيدات المخالفة والتي تبيع مواد مغشوشة و منتهية الصلاحية ومهربة بالمدينة وكذلك حول الاحتياج لإعادة لتشغيل المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء..

وأكد الاجتماع، أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وتكثيف الجهود لإعداد آليات عمل تنفيذية تعزز عملية الإنتاج الزراعي، وتفعيل دور الجمعيات الزراعية، وترجمة موجهات قائد الثورة في الواقع العملي بمدينة البيضاء.

ونوه الاجتماع، كضرورة تعزيز مستوى التنسيق بين الجانبين الرسمي والشعبي وتفعيل فرسان التنمية والإرشاد الزراعي في إحداث نهضة زراعية تنموية بمدينة البيضاء.

وشدد الاجتماع، على ضرورة الاهتمام بتأهيل فرسان التنمية وعمال الصحة الحيوانية وتفعيل حملات التوعية والإرشاد الزراعي نحو النهوض بالجانب الزراعي بمدينة البيضاء وكذلك تم التأكيد على تفعيل مستوى الأداء والارتقاء به إلى المستوى الأفضل والالتزام بالتنفيذ وفق الخطة والى جانب المبادرات المجتمعية والعمل التشاركي المجتمعي والجهات ذات العلاقة في الجانب الزراعي والتنموي في مركز عاصمة المحافظة.

وخلال الاجتماع أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة ومدينة البيضاء والجمعيات الزراعية للإسهام في استصلاح وزراعة الأراضي الصالبة والأشجار المثمرة وفي مقدمتها زراعة البن واللوز والتين التي تشتهر بها مختلف مديريات المحافظة .

واعتبر المجاهد الرصاص، الزراعة جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان.. مثمنا المبادرات النوعية التي نفذت في محافظة البيضاء ومنها المبادرات التي نفذت في القطاع الزراعي.. مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود للاهتمام بالمبادرات المجتمعية و انجاحها باعتبارها جزءا أساسياً في عملية التنمية الزراعية بمدينة البيضاء..

وأشاد مدير عام مدينة البيضاء، بتفاعل المزارعين والمجتمع وحرصهم على النهوض بالقطاع الزراعي.. مؤكدا ضرورة الاهتمام بالمبادرات المجتمعية في الجانب الزراعي بمدينة البيضاء.. داعيا، المزارعين، إلى تنفيذ المبادرات المجتمعية لصيانة السدود والحواجز المائية والاستفادة القصوى من موسم الأمطار في زراعة المحاصيل الاستراتيجية في مركز عاصمة المحافظة.

وثمن الرصاص، بجهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة في النهوض بواقع القطاع الزراعي في مختلف الجوانب، مؤكدا دعم السلطة المحلية بمدينة البيضاء لجهود مكتب الزراعة للتوسع في المشاتل الزراعية والارتقاء بمستوى الأداء والعمل الزراعي بمدينة البيضاء.

وحث قيادة مكتب الزراعة والري، على مضاعفة الجهود والاستمرار في تحقيق الإنجازات والنجاح في جميع الأعمال الزراعية في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس أحمد حمود الشرعبي ومدير مكتب مدير عام المدينة عبدالله قائد السرحاني ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا