مقتل 22 شخصا في اطلاق نار بولاية ماين الامريكية

الثورة نت|

قُتل ما لا يقل عن 22 شخصاً وأصيب العشرات، برصاص مسلّح أطلق النار ليل الأربعاء، في موقعين مختلفين بمدينة لويستون في ولاية ماين، شمالي الولايات المتّحدة، بحسب ما أعلنت السلطات، صباح اليوم الخميس.

وقال روبرت مكارثي، عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، لشبكة “سي أن أن” الإخبارية إنّ “السلطات أكّدت مقتل 22 شخصاً وإصابة عدد أكبر بكثير” بجروح في الهجوم الذي نفّذه وفقاً لوسائل إعلام مسلّح أطلق النار في صالة للبولينغ وفي مطعم وحانة، بينما أكّدت الشرطة أنّ مطلق النار لا يزال طليقاً.

مكتب عمدة مقاطعة أندروسكوجين قال في منشور على فيسبوك مساء الأربعاء بأنه يشجع جميع الشركات على الإغلاق أثناء التحقيق، ونشر صوراً للمشتبه به، للتعرف عليه، وهو يحمل بندقية رشاشة هجومية.

وطالبت شرطة الولاية السكان بالبقاء داخل منازلهم وإغلاق الأبواب، داعية إياهم للاتصال برقم الطوارئ إذا شاهدوا أي مشتبه به.

من جهته أعلن المشرف على المدارس العامة أن مدارس المدينة لن تفتح أبوابها اليوم الخميس، طالباً من السكان الاحتماء في أماكنهم أو “الوصول إلى بر الأمان.”

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأميركية بمعدلات عالية جداً، فقد ذكرت تقارير نشرت في بداية شهر أيار/مايو الفائت أن 202 عملية إطلاق نار سجلتها الولايات المتحدة الأميركية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

قد يعجبك ايضا