إب..اجتماع يناقش آلية تنفيذ الموجهات الرئاسية لتفعيل العمل التشاركي

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم، بحضور وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، آلية تنفيذ موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في العمل التشاركي والمبادرات المجتمعية في الجوانب الخدمية والتنموية.

وتطرق الاجتماع برئاسة محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى الجوانب المتصلة بتفعيل العمل التشاركي ومساهمة السلطة المحلية في دعم مشاريع المبادرات المجتمعية، خاصة إعادة تأهيل الشوارع والطرق الرئيسية.

واستعرض اللقاء الذي ضم أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكلاء عبدالحميد الشاهري، وقاسم المساوى، ويحيى القاسمي، وعبدالرحمن الزكري، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات المعنية، ما تضمنته مخرجات اللقاء مع رئيس المجلس السياسي الأعلى، من مضامين حول صيانة وإعادة تأهيل طرق مشورة والعدين، وفرع العدين، ومذيخرة، وخط تعز، واستكمال العمل في الطريق الرئيس بمديرية يريم.

وأقر الاجتماع تكليف صندوق صيانة الطرق بتنفيذ أعمال العبارات ومصارف المياه في خط السبل، وإنشاء ميزان محوري بمدينة كتاب، وإلزام مكتب الأشغال بإزالة المخالفات وتسليم مواقع العبارات لصندوق صيانة الطرق للبدء بتنفيذ العمل.

كما أقر تشكيل فريقي عمل لإعداد الدراسات الفنية لمشروعي إنشاء المستشفى الجامعي في جامعة إب، وتربينة لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح، على أن تتضمن الدراسات تكاليف الإنشاءات والاحتياجات اللازمة، ومقترحات بمصادر التمويل والمساهمات المجتمعية.

وأكد المجتمعون، ضرورة حل النزاع حول أرضية مستشفى الوزيرة بمديرية فرع العدين وإنصاف ذوي الحقوق المثبتة وفقاً للشرع والقانون.

وفي الاجتماع، شدد المحافظ صلاح، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية وترجمة موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى خطط وبرامج تنفيذية والعمل على تفعيل واستنهاض دور المبادرات المجتمعية في دعم جهود التنمية.

ولفت إلى أهمية تنسيق الجهود المجتمعية والحكومية لتنفيذ المشاريع الأساسية، وتعزيز العمل التشاركي في المجالات المختلفة.

وأكد المحافظ صلاح، حرص السلطة المحلية على مساندة المبادرات المجتمعية بما يسهم في توفير الخدمات الأساسية للمجتمع.

وحث مديري المكاتب التنفيذية والمديريات على الاضطلاع بدورهم في تفعيل العمل التشاركي وإعداد دراسات للمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا