وقفات طلابية بمدارس مدينة البيضاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت| محمد المشخر

تواصل المدارس الحكومية ورياض الأطفال بمدينة البيضاء اليوم، تنظيم وقفات طلابية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة و تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة .

ورفع الطلاب والطالبات والأطفال في الوقفات بمدارس الفتح للبنين والثورة للبنات وروضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء، الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني..

وعبروا عن تضامنهم المطلق مع أطفال فلسطين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل قوات العدو الاسرائيلي وبدعم أمريكي، حيث استشهد أكثر من ألفين و55 طفلاً، تحت مرأى ومسمع العالم.

وأكدوا المشاركون، أن العدوان على غزة ومنع الخدمات والمساعدات الإغاثية عنها، وما يتم حشده من جيوش وأسلحة ودعم للكيان الصهيوني للاستمرار في جرائمه مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

ودعا المشاركون في الوقفات، شعوب العالمين العربي والإسلامي الى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعم عملية طوفان الأقصى حتى تحرير الأراضي الفلسطينية المغتصبة.

وفي الوقفات الطلابية، أشاد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، بعنفوان الإرادة الحرة لدى طلاب مدارس مدينة البيضاء الذين علت هتافاتهم غضبا وتنديدا بمواقف الأنظمة المطبعة و المتخاذلة وتأكيد أن القضية الفلسطينية هي بوصلة العروبة والإسلام و أنهم أجيال القرآن الذين لم و لن يتخلوا عن فلسطين..

وأكد الرصاص، ان اليمن لم و لن تكون إلا مع فلسطين و أن القضية ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل قضية كل العرب و المسلمين و أن الشعب اليمني يقف مع الحق الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وهو جاهز للمشاركة بالمال و الرجال والسلاح جنبا الى جنب مع ابطال المقاومة في  عملية ” طوفان الأقصى ”

من جانبه، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، أن الشعب اليمني مع أبناء الشعب الفلسطيني، وأن هذه الوقفات الطلابية الحاشدة اليوم التي نظمها إدارات المدارس الحكومية ورياض الأطفال بمدينة البيضاء واحدة من الصيغ العملية لحضور فلسطين في وجدان وضمير كل يمني.

وطالبت بيانات صادرة عن الوقفات بمدارس وروضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء، بالتحرك العاجل لاتخاذ إجراءات فورية للحد من سقوط المزيد من الضحايا المدنيين في غزة الذي تجاوز خمسة آلاف شهيداً.

ونددت البيانات، بجرائم العدو الصهيوني الإرهابي على قطاع غزة وأبناء فلسطين والتي راح ضحيتها الآلاف الشهداء والجرحى من الأبرياء والنازحين، بدعم أمريكي وغربي، وتواطؤ دولي وأممي.

وأوضحت البيانات، أن الدعم الأمريكي والغربي للكيان الغاصب وتجاهل المجتمع الدولي للجرائم، يزيد من صلف اسرائيل، داعية حكام العرب الخروج عن صمتهم بدعم المقاومة الفلسطينية لردع العدوان المستمر على غزة .

قد يعجبك ايضا