المداني: مؤسسة الصناعات الكهربائية ستعرض خلال مؤتمر الطاقة أبرز منتجاتها

الثورة نت|

أكد رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، أن المؤسسة ستشارك في المعرض والمؤتمر الوطني الثالث للطاقة المتجددة نهاية أكتوبر الجاري، بمجموعة من المنتجات التي تم تصنيعها محليا بخبرات يمنية، من كوادر ومهندسي المؤسسة.

وأوضح المداني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المؤسسة ستعرض توربين رياح أفقي المحور بقدرة 17 كيلو وات مع الشفرات، وآخر عمودي بقدرة 16 كيلو وات بالإضافة إلى توربين رياح عمودي حلزوني 12 كيلو وات.

وأشار إلى أن هذه التوربينات مجربة نسبيًا، ويتم حاليًا اختبارها في الميدان.. لافتا إلى أن التوربينات الفردية العمودية خاصة بالمنازل وتعمل على توليد 300 وات.

وذكر أنه لأول مرة يصنع في اليمن توربين محوري مغناطيسي بأياد يمنية، وقطع غيار تم توفيرها محليًا.. مبينا أنه سيتم عرض مولد قرصي مغناطيسي، وآخر كهربائي مغناطسي، خاصة بأنظمة الطاقة المتجددة.

ولفت المداني إلى أن المؤسسة ستبرز كذلك مجسم يحكي قواعد ألواح الطاقة الشمسية التي تم تصنيعها في المؤسسة.. موضحًا أنه تم تصنيع أكثر من ألف قاعدة لصالح المشروع الوطني للطاقة في الحديدة.

واستعرض أبرز الصناعات الأخرى التي ستشارك بها المؤسسة في المعرض والتي صنعت محليا بنسبة 90 بالمائة.. لافتا إلى أنه تم تصنيع محولات رفع قدرة 100 كيلو وات وأخرى بقدرة 600 كيلو وات، بالإضافة إلى محولات توزيع 50 كيلو وات.

وأشار إلى أنه سيتم عرض طبلات توزيع القواطع، وطبلات التوزيع الخرطوشي بالإضافة إلى منظومة إنارة الشوارع الهجينة، والتي تعمل بمصادر الطاقة المتجددة والتي تم تجربتها في الميدان.

وأوضح المداني أن المؤسسة ستقوم بعرض بعض الاختراعات والابتكارات التي قام مهندسوها بابتكارها مثل الغربال الكهربائي الهجين الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، إلى جوار الطاقة المتجددة، وأيضا ماكنة نحت وقطع الخشب ثلاثية المحاور.

وكشف عن إطلاق المؤسسة خلال مؤتمر الطاقة الذي سقام نهاية أكتوبر الجاري، فرصا استثمارية في مجال تدوير البطاريات التالفة، وإنشاء شركات مساهمة في مجال الصناعات الكهربائية التقليدية والمتجددة، وفرص استثمارية أخرى سيتم الإعلان عنها في حينه.

قد يعجبك ايضا