الرصاص يدشن العمل في إدارة الشكاوى وخدمة الجمهور بديوان عام مدينة البيضاء  

الثورة نت| محمد المشخر

دشن رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم العمل في خدمة الجمهور وإدارة الشكاوى المواطنين في ديوان عام مدينة البيضاء.

وخلال التدشين استمع المدير العام الرصاص ومعه مدير عام إدارة الشكاوي وخدمة الجمهور بديوان عام المحافظة حسين عبدالرب الحاج، من مسؤول إدارة الشكاوي وخدمة الجمهور بديوان عام المدينة عبدالله قائد السرحاني، حول الخدمات التي تقدمها فروع المكاتب التنفيذية والخدمية والأجهزة الحكومية ومؤسسات الدولة بالمدينة وفقا للائحة خدمة الجمهور،مبينا اهمية هذا الاجراء في تسهيل الاجراءات للمواطنين والتفاعل مع شكواهم .

وفي التدشين، أشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أن تدشين العمل بخدمة الجمهور وإدارة الشكاوي يسهل في تطوير الأداء وتحسين مبدأ الشفافية وذلك لما من شانه تجسيد التوجيهات الحكيمة للقيادة السياسية في الإبلاغ عن اية تجاوزات او قصور في الخدمات التي تقدم في فروع المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية والمؤسسات والمصالح الحكومية العامة بمدينة البيضاء في ظل استمرار العدوان والحصار بكل كفاءة واقتدار .

وأوضح، أن معالجة قضايا المواطنين، والمظالم الواقعة عليهم، وتلبية احتياجاتهم وتلمس أحوالهم، يترجم موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى ومحافظ محافظة البيضاء واهتمامهما بالمواطن واستقبالهم وحل قضاياهم أولا بأول عبر أداره الشكاوي وخدمه الجمهور بديوان عام المدينة.

وأكد مدير عام مدينة البيضاء، على استعداد السلطة المحلية بالمدينة تسهيل الصعوبات التي تواجه عمل المكاتب والمؤسسات الحكومية ولما من شأنه العمل بشكل متكامل ومنتظم وتسريع معاملات المواطنين.. مؤكدا إلى حرص قيادة السلطة المحلية بمدينة البيضاء على إنصاف كل مواطن تثبت صحة الشكوى التي يتقدم بها.. مؤكدا أن من يقدم شكوى كيدية سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.. حاثاً المواطنين على تقديم شكواهم مشفوعة بالأدلة في محافظة البيضاء..

وأشاد الرصاص، بجهود إدارتي خدمة الجمهور والشكاوي بالمحافظة المبذولة في تطوير الأداء وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات واستقبال الشكاوي المقدمة منهم.

من جانبه قدم مدير عام الإدارة العامة للشكاوى وخدمة الجمهور بالمحافظة حسين عبدالرب الحاج، شرحا عن آليات العمل بإدارة الشكاوي والدليل الإرشادي الخاص باستقبال الشكاوي وتخصيص الرقم المجاني(8000156)لتلقي الشكاوي والبلاغات عن أي إبتزاز أو رشاوي أو تحصيل رسوم مخالفة أو مبالغ مالية بدون سند رسمي نموذج(٥٠) وغيرها، مشيراً إلى أنه تم ربط إدارة الشكاوي بالمحافظة في النظام الرئاسي الموحد في العاصمة صنعاء

أكد، الحرص على متابعة حل الشكاوى الواردة من خلال احالتها أولا بأول لجهات الاختصاص والتدخل لمعالجتها وتشكيل لجان بحسب نوع الشكوى والإجراءات المطلوبة للتعامل معها.. لافتا إلى ضرورة التحري من مصداقية البلاغات والشكاوى.. داعيا الجميع للتفاعل و الإطلاع على اللوحات الإرشادية و الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم المجاني(776630412)-(734883136)-بمدينة البيضاء..

ونوه الحاج، بتعاون واهتمام قيادة المحافظة على مساندة الجهود الرامية لحل الشكاوى والتعامل معها من منطلق المسئولية لمعالجة كافة قضايا المواطنين وتسهيل معاملاتهم وإنهاء أي مظاهر فساد وعرقلة تقديم الخدمات.

وأشار المدير الحاج، إلى أن آليات عمل الإدارة في تنفيذ المهام الموكلة إليها لتلقي ومعالجة الشكاوى الواردة، تستند إلى اللوائح المنظمة للعمل تجسيدا للمسئولية الدينية والوطنية وترجمة توجيهات المجلس السياسي الأعلى في سرعة إنجاز شكاوى المواطنين.

حضر التدشين مدراء فروع المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية والمؤسسات والمصالح الحكومية بالمدينة وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا