الاطلاع على سير العمل بمكتب التخطيط بمحافظة حجة

الثورة نت|

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير التخطيط والتنمية الدكتور عبدالسلام المهذري اليوم على سير العمل بمكتب التخطيط في المحافظة.

واستمع الصوفي والمهذري ومعهما وكيل وزارة التخطيط المساعد توفيق الصبري من مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني إلى شرح حول مستوى تنفيذ الخطط والصعوبات التي يتم مواجهتها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

وخلال الزيارة أكد المحافظ الصوفي والدكتور المهذري، أهمية التنسيق وتكامل الجهود بين الجهات التنفيذية والسلطة المحلية فيما يتعلق بإعداد الخطط.

وأشار نائب وزير التخطيط إلى ضرورة تنفيذ الخطط للعام 1445 هـ وفق البرنامج الزمني المعد من الجهات المعنية بالتركيز على جوانب الاحتياج وبحسب الأولوية.

كما اطلع الصوفي والمهذري والصبري على سير تنفيذ دورة تدريبية حول التخطيط التنفيذي والتشغيلي للخطة السنوية للعام 1445هـ – 1446 التي تنظمها السلطة المحلية بالمحافظة بمشاركة 32 من كوادرها.

وأكد محافظ حجة الحرص على تطوير قدرات كوادر السلطة المحلية في مجال التخطيط ومعرفة الإجراءات على مستوى كل مكتب تنفيذي وتجهيز خطة العام 1446 هـ بطريقة دقيقة بأهدافها وإجراءاتها واستكمال خطة العام الجاري.

فيما شدد نائب وزير التخطيط على ضرورة التخطيط في عملية البناء والتنمية .. لافتاً إلى أهمية تكاتف دور الجهات الادارية والتنموية والعمل على إعداد الخطط وفقا للرؤية الوطنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة في شتى القطاعات.

وأشار إلى تميز محافظة حجة في إعداد وتنفيذ الخطط في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. منوها بدور السلطة المحلية في مساندة جهود مكتب التخطيط بالمحافظة.

فيما قدّم مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور الملحاني نبذة عن أهداف الدورة المتضمنة منهجية التدريب وأساسيات مفاهيم التخطيط ومستوياته وأنواعه.

وأفاد بأن الدورة تركز على الرؤية الإسلامية لبناء الدولة في عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر ورؤية اليمن ومنطوق الرؤية ومستويات التخطيط المعتمدة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة والخطة وأنواعها والمقارنة بين الخطة التنفيذية والتشغيلية.

وتطرق الملحاني إلى ما تمثله خطة العامين 1446 و1445هـ لمحافظة حجة وعناصر الخطة التنفيذية وأهدافها ومعاييرها وخطواتها وصياغة الهدف المرحلي وتوزيع النشاط والموازنة والإجراءات ومعايير المؤشرات.

عقب الزيارة كرّمت وزارة التخطيط والتنمية والسلطة المحلية بالمحافظة مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني.

واعتبر نائب وزير التخطيط، تكريم الملحاني، أقل ما يمكن نظير جهوده في تنفيذ خطط مكتب التخطيط ودوره في مجال التخطيط الاستراتيجي.

فيما أكد محافظ حجة، أن مكتب التخطيط بالمحافظة من أبرز المكاتب التنفيذية التي تنفذ نشاطها وبرامجها على أكمل وجه وفقا للرؤية الوطنية.

 

قد يعجبك ايضا