الرئيس الإيراني: الجرائم الرهيبة في غزة ترتكب بدعم رسمي من أمريكا والغرب

الثورة نت/
أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن ما يحدث في غزة هي جرائم رهيبة ضد النساء والأطفال الأبرياء العزل، ويتم تنفيذها بدعم مباشر ورسمي من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الايراني، مساء الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي يزور طهران للمشاركة في اجتماع مجموعة التعاون في منطقة القوقاز.

واعتبر السيد رئيسي أن التدخل الأجنبي يزيد الأزمات ويفاقم المشاكل.. معبراً عن أمله بأن تؤدي نتائج اجتماع طهران إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وحل الخلافات بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا.

وأشار إلى رغبة البلدين إيران وروسيا في تحسين مستوى التعاون وخاصة التعاون الاقتصادي.. قائلاً: إن إيران عازمة على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتشدد على تسريع وتسهيل تنفيذها.

وردا على تصريح وزير الخارجية الروسي بأنه “حتى في اجتماع إقليمي لا يمكن للمرء أن يكون غير مبال بالأحداث الجارية في غزة وانتهاك حقوق الأبرياء”، قال السيد رئيسي: “إن ما يحدث في غزة جرائم رهيبة ضد النساء والأطفال العزل، وتتم بدعم مباشر ورسمي من أمريكا وغيرها من الدول الغربية”.

ولفت إلى كلام الرئيس الأمريكي حين قال لو لم تكن “اسرائيل” موجودة في المنطقة لكانت الولايات المتحدة قد اتخذت خطوات لإنشائها.. وقال: إن هذا التصريح يعني أن الأمريكيين ومن أجل توفير مصالحهم مستعدون لإهدار دماء النساء والأطفال وتدمير بيوت الشعب الفلسطيني.

وأضاف: إن أمريكا تحاول اليوم متابعة ما فشلت في تحقيقه ميدانيا في دعم الكيان الصهيوني وتأمين مصالحه العنصرية، من خلال إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي، وبالتالي فان الدول والشعوب الحرة في العالم تامل بأن تحول روسيا، نظراً لموقعها ونفوذها في مجلس الأمن، وكذلك على الساحة الدولية، دون تحقيق النوايا الأمريكية.

بدوره أكد وزير الخارجية الروسي خلال اللقاء، على تمسك بده بتنفيذ جميع اتفاقياتها والتعاون مع إيران في المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل والثقافة والطاقة.. قائلاً: إن المشاركة في اجتماع 3 + 3 في طهران هو أمر ضروري ومظهر من مظاهر التعاون الإقليمي لروسيا مع إيران.

وذكر لافروف أن توسيع التعاون بين دول المنطقة يمكن أن يضمن مصالحها وتنميتها جميعاً، وقال: في اجتماع اليوم، تم التأكيد على ضرورة حل قضايا المنطقة دون تدخل الغرباء.

قد يعجبك ايضا