العدو الصهيوني يدمر 28 مسجدًا في غزة في إطار حربه على بيوت الله

الثورة نت/

واصلت قوات العدو الصهيوني، حربها الهمجية على بيوت الله، وقصفت مساء السبت، مسجدين شمال قطاع غزة ودمرتهما بالكامل.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام الليلة، بأن طائرات العدو قصفت مسجد الشهيد عماد عقل في جباليا ومسجد التوبة شمال القطاع ودمرتهما بالكامل؛ لترتفع حصيلة المساجد المدمرة منذ السابع من أكتوبر إلى 28 مسجدًا.

وفي وقت سابق قالت وزارة الأوقاف بغزة: يواصل العدو الصهيوني انتهاك المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية في اعتدائه المتواصل على قطاع غزة وكان للمساجد نصيب كبير من الدمار الهائل، على مدار 15 يوما وصفت بـ”حرب إبادة”.

وأكدت الوزارة أن صواريخ وقنابل العدو سوّت 26 مسجدا في بالأرض ودمرتها تدميرا كاملا وهذه المساجد يضاف لها مسجدي عماد عقل والتوبة لتصبح 28 مسجدًا.

وأبرز المركز قائمة بأسماء وأماكن المساجد المُدمرة بفعل همجية العدو الصهيوني.

وأشارت الوزارة إلى استهداف عشرات المساجد التي دمرت بشكل جزئي وأصابت بعضها بأضرار بليغة، وكذلك تدمير مواقع مدنية منها المقر الرئيس للوزارة ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، وكنيسة الروم الأرثوذكس وكذلك استشهاد عدد من موظفي الوزارة بلغ عددهم عشرة موظفين وإصابة العديد منهم.

وأكدت أنها ما زالت تقوم بواجبها الى جانب كل المؤسسات الحكومية وتقديم رسالتها السامية من خلال أئمتها ودعاتها وموظفيها من خلال توزيع الدعاة على غالب مراكز الإيواء لتثبيت النازحين ونشر الطمأنينة في نفوسهم وإقامة الصلوات وخطب الجمعة والدروس الوعظية في المساجد وتنفيذ جولات دعوية في المستشفيات

وحذرت العدو الصهيوني من الاستمرار في العدوان واستهداف الأماكن المقدسة، واستهداف النساء والأطفال والشيوخ وطالبته بالتوقف عن استمرار مثل هذه الجرائم.

وطالبت جميع المؤسسات الإسلامية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتدفعيه ثمن ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد والكنائس.

قد يعجبك ايضا