الدكتور بن حبتور يفتتح المعرض الفوتوغرافي الأول للمصور الفوتوغرافي محمد العزي

الثورة /خليل المعلمي
افتتح الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال أمس على رواق بيت الثقافة المعرض الفوتوغرافي الأول للمصور الفوتوغرافي محمد شهاب العزي الذي أقامته الهيئة العامة للكتاب وسيستمر خلال الفترة (21-25) أكتوبر الحالي.
وقد قام الدكتور بن حبتور ومعه الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ومحمود الجنيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، ووزير الثقافة عبدالله الكبسي، والدكتور علي أبو حليقة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، وطه السفياني مدير مكتب رئيس الوزراء، باستعراض محتويات المعرض التي توثق الإنسان والطبيعة والتاريخ في بلادنا في مائة لوحة فنية رائعة.
واستمع الدكتور بن حبتور ونائباه والوزراء، إلى شرح عن خصوصية المعرض ومضامينه وأهدافه في التعريف بالخصائص الجمالية الفريدة للبيئة الطبيعية والمعمارية اليمنية، وما تمتاز به من فرائد تعزز من خصوصية هذا البلد ثقافيا، معبراً عن سعادته بزيارة المعرض، الذي شمل مزيجا رائعا من الصور الزاهية، التي توثق جمال طبيعة اليمن الخلابة الزاخرة بالجمال والتنوع الجغرافي والبيئي.
وعبّر الدكتور بن حبتور عن الشكر والتقدير للمصور وعدسته الرائعة، التي انتقت ونقلت إلينا جانبًا من الجمال الطبيعي لبلدنا الحبيب، وشيئا من تاريخه العريق، الذي لا تكاد تخلو مدينة أو قرية يمنية من شواهدها العظيمة، متمنيًا للمصور دوام النجاح.
من ناحيته أوضح الأديب عبدالرحمن مراد رئيس الهيئة العامة للكتاب أن هذا المعرض يأتي في سياق احتفالات شعبنا بثورة الـ14 من أكتوبر التي ثارت على المستعمر الأجنبي، وبمناسبة عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر وهو تذكير لجيل الشباب أن اليمن بكل هذا الجمال الذي منحها الله في الطبيعة قادرة على أن تبعث في النفوس روح الحرية والاستقلال، مشيراً إلى أن الانتماء إلى الأرض والإنسان بعث للروح الثورية حتى تتوحد وتعمل على الاستقلال فالفنون بكل مستوياتها تشكل وحدة إنسانية مشتركة وهي قادرة على صناعة روح الاستقلال والحرية والسيادة وقادرة على إبداع الغد المشرق لليمن.
وقال: إننا اليوم أكثر حاجة إلى توحيد الطاقات وردم الفروق بين الجماعات، والفنون هي الأقدر على فعل ذلك، فهي تبعث سؤال الحياة وسؤال الوجود وقادرة على التوحيد والصناعة من خلال تكثيف التجارب والتحفيز الذي نقوم به في الوجدان.
وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب إلى أن المعرض يحمل رسالة ثورية ونحن نخوض معركة وجودية في المنطقة كلها مفادها ردم الفروق وتوحيد الوجدان من أجل صناعة واقع عربي جديد قادر عل البقاء من خلال اعتزازه بالانتماء إلى الهوية الثقافية والحضارية والتاريخية للأرض والإنسان.
كما أشاد أمين عام الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان محمد العابد بالمعرض ومحتوياته التي تعطي بعد فني وفلسفي وتعبر عن الإنسان والطبيعة في بلادنا، مثمناً جهود الهيئة العامة للكتاب في دعمها للمبدعين الشباب.
وعبر الفنان الفوتوغرافي محمد شهاب العزي عن سعادته لتنظيم أول معرض له والذي يسعى من خلاله إلى إظهار جمال الأرض اليمنية الطيبة وإبراز تراثها ومعالمها الأثرية والتاريخية، مقدماً الشكر والتقدير للهيئة العامة للكتاب التي تسعى من خلال تنظيم مثل هذه المعارض إلى نشر الإبداع ودعم المبدعين في بلادنا.

قد يعجبك ايضا