مئات الآلاف يتظاهرون حول العالم منددين بعدوان العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني

الثورة نت/
تظاهر مئات الآلاف في عدد من عواصم ومدن العالم الليلة الماضية منددين بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشهدت كل من العاصمة التونسية تونس، والموريتانية نواكشوط، والليبية طرابلس، مشاركة عشرات الآلاف في مسيرات تواصلت منذ ساعات ظهر أمس، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني واللافتات المنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة وبقتل الأطفال والنساء والمدنيين، واستهداف المستشفيات ومنازل المواطنين.

وطالبوا بضرورة وقف العدوان بشكل فوري، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الصهيوني بشكل مباشر.

فيما سار عشرات الآلاف في مظاهرة بالعاصمة الأردنية عمان لليوم الرابع عشر على التوالي ، احتجاجا على العدوان الشامل، منددين بسياسات العدو الصهيوني، وبالصمت الدولي على جرائم العدو الصهيوني.. بينما يواصل آلاف العراقيين اعتصامهم المفتوح في العاصمة بغداد، احتجاجا على العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

كما شارك الآلاف في مسيرات بالعاصمة البولندية وارسو، وبمدينة أوتريخت الهولندية، والعاصمة الأمريكية واشنطن، والألمانية برلين والجنوب افريقية كيب تاون، والنرويجية أوسلو، منددة بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية .

وشهدت عدة عواصم ومدن حول العالم مسيرات، كانت أبرزها في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، والكورية الجنوبية سول، والتشيلية سانتياغو، والعاصمة البنغالية دكا، والعاصمة الماليزية كوالالمبور، والبريطانية لندن، إلى جانب العديد من المدن والعواصم العربية.

قد يعجبك ايضا