ندوة ثقافية في إب بعنوان “فلسطين قضية أمة ونصرتها مسؤولية الجميع”

الثورة نت../

عُقدت بمحافظة إب ندوة ثقافية بعنوان “فلسطين قضية أمة، ونصرتها مسؤولية الجميع”، نظمها التيار السلفي بالمحافظة تزامناً مع عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وفي الندوة أكد وكيل وزارة الإرشاد المساعد محمد أمين الحميري، أن الوقت حان لتوحيد صف الأمة والتحرك لنصرة فلسطين وقضيته العادلة والمقدسات الإسلامية من الصلف الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.

وأوضح أن حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمجزرة الأشد فتكاً ووحشية بقصف مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها مئات من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال والمدنيين، جريمة لم تشهدها البشرية من قبل، ما يتطلب من الأمة نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

بدوره دعا مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران، رجال الدين والخطباء إلى الاضطلاع بواجبهم في التوعية والتبصير والدعوة للجهاد والتعبئة العامة والاستنفار في مواجهة كيان العدو الصهيوني وإيقاف جرائمه البشعة في فلسطين.

من جهته أوضح رئيس جمعية الحكمة اليمانية الشيخ محمد المهدي، أن الأمة اليوم أمام مسؤولية كبيرة وواجب يحتم عليها التحرك لإنقاذ ومناصرة الشعب الفلسطيني.

وقُدمت في الندوة ورقتا عمل الأولى لرئيس مجلس أمناء جامعة القلم الدكتور حسن شبالة بعنوان “فلسطين وسنن الابتلاء والتمكين”، والثانية للشيخ رشاد محمد سعيد بتقديم مقاربة تاريخية عن القضية الفلسطينية شرح فيها المسار التاريخي للمؤامرة على فلسطين.

قد يعجبك ايضا