تحت عنوان “اليمن.. التاريخ وسحر الطبيعة”: هيئة الكتاب تنظم غداً المعرض الأول للمصور الفوتوغرافي محمد العزي

 

الثورة /خليل المعلمي
برعاية الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء وبمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة وعيد الجلاء الـ30 من نوفمبر تقيم الهيئة العامة للكتاب المعرض الأول للمصور الفوتوغرافي محمد العزي تحت عنوان “اليمن.. التاريخ وسحر الطبيعة”، والذي سيستمر خلال الفترة من 21 – 25 أكتوبر الحالي على رواق بيت الثقافة بصنعاء.
وفي تصريح لـ”الثورة” أوضح الأديب عبدالرحمن مراد رئيس الهيئة العامة للكتاب أن المعرض يهدف إلى تنمية عوامل الانتماء للدين والأرض والإنسان ويحاول إرسال رسائل إلى المتلقي مفادها أن هذه الأرض التي بذل ثوارها الدماء من أجل حريتها واستقلالها وسيادتها عل كامل أراضيها في ثورة الـ14 من أكتوبر تستحق التضحية اليوم من أجل تحريرها واستقلالها فعليها ما يستحق الحياة، وهو في السياق نفسه يعيد ترتيب النسق الجمالي وروح الانتماء ويبعث في النفوس جمال الارتباط بالأرض والإنسان وتمتين آصرة الهوية الإيمانية والحضارية والتاريخية.
وقال في سياق تصريحه: نحاول في الهيئة العامة للكتاب ومن خلال الفنون استعادة التوازن النفسي للأفراد والجماعات حتى نوحد الطاقات النفسية والجمالية لصناعة اليمن الجديد، يمن الحرية والاستقلال، ويمن المشروع الحضاري الذي يواكب المستوى الحضاري المعاصر دون أن يفرط في قيمه الجمالية ولا في هويته الإيمانية والوطنية.
وأضاف مراد أن الهيئة تحاول مساندة جيل الشباب ليكون لهم دور فاعل في صناعة الغد المشرق لليمن الجديد من خلال الفنون.
يذكر أن المصور الفوتوغرافي محمد العزي هو أحد الشباب المبدعين الذين يستحقون الدعم والرعاية لتصل رسالتهم الجمالية إلى الناس.

قد يعجبك ايضا