اجتماع بعمران يناقش الية تنفيذ ازالة الصخور الآيلة للسقوط في مدينة ثلاء التاريخية  

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الية تنفيذ ازالة الصخور الآيلة للسقوط في مدينة ثلاء التاريخية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة احمد الصديق ومدير مديرية ثلاء محمد القحوم والامين العام بالمديرية عادل النجار ومدير فرع الهيئة العامة للمدن والمعالم التاريخية حمدي اللهيم، تقرير اللجنة الفنية الميدانية بشأن الاضرار التي قد يسببها سقوط الصخور على منازل المواطنين.

وتطرق الاجتماع لمذكرة التعاون بين المصلحة والهلال الأحمر اليمني بالمحافظة حول تمويل ازالة الصخور الآيلة للسقوط.

واقر الاجتماع القيام بحصر الكتل الآيلة للسقوط ورفع التكلفة المتعلقة بإزالتها بما يضمن استغلال المبلغ المالي المرصود للإزالة ، ومخاطبة السلطة المحلية للجهات المركزية لتمويل التكاليف المتبقية لإزالة بقية الصخور التي لم يتم إزالتها في المرحلة الأولى.

وفي الاجتماع اكد المحافظ جعمان الحرص على سلامة المواطنين في مدينة ثلاء التاريخية وغيرها من المناطق التي يواجه سكانها تهديدا مباشرا من الانزلاقات الصخرية جراء الأمطار الغزيرة.

واشاد بجهود مصلحة الدفاع المدني لإنجاز هذه المهمة الانسانية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

بدوره أوضح اللواء المؤيد انه تم تكليف ادارة المشاريع بالمصلحة بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية لمسح المنطقة ووضع دراسة للصخور التي تهدد حياة المواطنين .

وأكد أهمية تعاون السلطة المحلية في المديرية مع فريق الإزالة و تنبيه السكان في حالة الضرورة لإخلاء المساكن حتى تتم عملية تفتيت الصخور، وحث المجتمع على الإسهام مع الفريق في ازالة المخالفات الناتجة عن الازالة.

حضر الاجتماع مدير أمن مديرية عمران العقيد ابراهيم المأخذي وعدد من مسئولي مصلحة الدفاع المدني .

قد يعجبك ايضا