حامد والشامي وعوض والدريب يفتتحون محمية الظاهر الطبيعية بصعدة

الثورة نت|

افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، اليوم محمية الظاهر الطبيعية للحياة البرية وإنتاج العسل الدوائي بمديرية الظاهر.

وخلال الافتتاح بحضور رئيسي الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، أوضح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أن افتتاح محمية الظاهر الطبيعية للحياة البرية وإنتاج العسل الدوائي في مديرية الظاهر وبعض مناطق مديرية حيدان، يأتي في إطار الاحتفال باليوم العربي للبيئة.

وأشار إلى أنه سيكون للمحمية دوراً مهماً في الحفاظ على البيئة، فضلاً عن كونها معلماً سياحياً وترفيهياً ويستفيد منها أهل المنطقة والقرى المجاورة في الجانب الدوائي.

من جانبه دعا محافظ صعدة، سكان المناطق المجاورة للمحمية إلى الالتزام بالشروط والمعايير التي تؤهل المحمية لأن تكون معلماً سياحياً أسوة ببقية محميات الجمهورية.

وأكد أن محمية الظاهر، ستكون أحد أكبر المحميات الطبيعية في اليمن، إلى جانب أنها ستشكل مصدر رزق لأبناء المنطقة في حال تم الحفاظ عليها والإلتزام بالشروط البيئية.

بدوره حث نائب وزير المياه والبيئة الدريب أبناء المنطقة إلى الاهتمام بالمحمية والحفاظ على مكوناتها بما يخدم المصلحة العامة، وأبناء المنطقة على وجه الخصوص.

من جهته أكد رئيس هيئة حماية البيئة الغزالي أن المحمية غنية بالتنوع الحيوي الفريد .. مبيناً أنه تم إعلانها محمية طبيعية للحفاظ على التنوع البيئي فيها بناءً على توجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئاسة الوزراء بهذا الشأن.

وعبر الغزالي عن الأمل في اضطلاع سكان المنطقة المجاورة للمحمية، الحفاظ على الكائنات البرية والحيوانية والنباتية.

حضر التدشين مدير مديرية الظاهر ناجي الشريف وعدد من المسؤولين في الجهات المعنية والشخصيات الاجتماعية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا