تحليل رسائل العرض العسكري وذكرى المولد النبوي في ندوة فكرية بكلية الإعلام بجامعة صنعاء

الثورة نت|

نظمّت كلية الإعلام بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي بالتعاون مع فريق نهضة فكر الإعلامي ندوة فكرية بعنوان “رسائل العرض العسكري والاحتفال بالمولد النبوي وارتباطهن بعملية طوفان الأقصى”.

وفي الندوة استعرض رئيس مجلس وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، دلالات ورسائل العرض العسكري بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في يوم 21 سبتمبر الماضي، بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف ومدى ارتباطهن بعملية “طوفان الأقصى” ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأكد على الأثر الكبير الذي أظهره العرض العسكري بالعاصمة صنعاء ومدى تقدّم وتسلح اليمن في المجال العسكري وجُعل منه قوة إقليمية في المنطقة إلى جانب قوى محور المقاومة والقدرة على المشاركة والتخندق لتحرير فلسطين من دنس الصهاينة والمحتلين.

وأشار عامر إلى أن قضية فلسطين، تظل محور إرتكاز القيادة في صنعاء، بالإضافة إلى نصرة أبطال المقاومة التي هي في سلم الأولويات والاهتمام كونها القضية المحورية والأساسية للشعب اليمني والأمة بصورة عامة.

فيما أشار مستشار وزير الدفاع الباحث والعميد الركن عابد الثور إلى أبعاد العرض العسكري والرسائل التي وجهتها صنعاء لقوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني.

ولفت إلى مدى ارتباط اليمنيين واحتفالهم بمولد النبي الكريم وما مثلته من رسائل وصلت صداها إلى كل أصقاع العالم وخاصة أمريكا والعدو الصهيوني.

ولفت الثور إلى أن اليمن يمتلك من الأسلحة والعدة والعتاد والخيارات الاستراتيجية العسكرية ما يؤهله للاضطلاع بواجبه الأساسي والمحوري في الوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني والمشاركة الفعلية في الميدان لتحرير الأراضي المحتلة.

وأكد أن الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية على أهبة الاستعداد للقيام بذلك، وهي تبلغ في مدياتها إلى ضرب أي هدف للكيان الصهيوني وما بعد بعد الكيان .. موكداً الجاهزية الكاملة والاستعداد للوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في كل وقت وحين.

وفي الندوة التي حضرها نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين وطلاب الكلية، نوه عميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر البخيتي ونائبه الدكتور حسين جغمان بانعقاد الندوة في كلية الإعلام بمشاركة شخصيات إعلامية وعسكرية وأكاديمية.

ونوها بجهود ملتقى الطالب الجامعي وفريق نهضة فكر في تنظيم الندوة والإعداد والتنسيق لها لما تحمله من محاور مهمة في تحليل رسائل العرض العسكري والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وارتباطهما بالأحداث الأخيرة في فلسطين.

حضر الندوة مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي وعدد من الأكاديميين والباحثين والطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا