اجتماع في البيضاء يناقش سبل الحفاظ على حوض رداع المائي

الثورة نت| محمد المشخر

ناقشت لجنة الحوض المائي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبدالله علي ادريس، إجراءات الحفاظ على الحوض من الاعتداءات والحفر العشوائي والجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على الحوض المائي.

و كرس الإجتماع لمناقشة مستوى الأداء بفرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة، وسبل الحفاظ على الحوض المائي بمدينتي البيضاء و رداع وكذلك مناقشة آلية تحديد أسعار وايتات مياه الشرب بمدينة البيضاء و رداع ومديريات المحافظة..

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة صالح ناصر الجوفي ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، استعرض مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة، محمد علي المنصوري، تقرير الربع الأول من العام الحالي 1445هجرية،وتضمن التقرير الجوانب الفنية والهندسية الخاصة في حفر الآبار في حوض رداع المائي وبالإضافة إلى العديد من الأنشطة والأعمال التي تنفذها الهيئة والصعوبات التي ترافق الأداء بالمحافظة..

و اقرت لجنة الحوض المائي بمدينة رداع، قبول عدد ستة من ملفات التراخيص المقدمة من أصحاب وملاك الآبار التجارية المطابقة للشروط الفنية والهندسية والقانونية الأزمة في حوض رداع المائي والتي خارج الحوض المائي وتأتي في إطار الحفاظ على المياه الجوفية بمديريات رداع..

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من فرع هيئة الموارد المائية والمؤسسة المحلية للمياه والصناعة والتجارة وهيئة مياة الريف لإعداد الدراسة الازمة بشأن تحديد أسعار وايتات مياه الشرب مع أملاك الآبار التجارية الخاصة بمديريات محافظة البيضاء وفقاً لدراسة ميدانية تراعي المواطن و مالكي ناقلات المياه “الوايتات”و الآبار.

وشدد المجتمعون على ضرورة تطبيق القانون في الحفاظ على الموارد المائية وحماية الأحواض من الاستنزاف الجائر ومنع إصدار تراخيص حفر آبار في المناطق المهددة بالجفاف في مديريات المحافظة..

وأكد الاجتماع، أهمية تضافر الجهود في توفير الخدمات والتخفيف من معاناة المواطنين لا سيما في ظل ظروف العدوان والحصار.. حاثا ملاك الآبار و الوايتات التجارية على التعاون من أجل تخفيف معاناة المواطنين.

وفي الاجتماع، أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أهمية الحفاظ على المياه ومنع استنزاف الحوض المائي، مشيرا إلى ضرورة وضع الخطط الكفيلة بتنظيم وتنمية الموارد المائية ومنع أية تجاوزات..

وأكد المحافظ إدريس، ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على المياه ومنع الحفر العشوائي في منطقة الحوض، مشددا على ضرورة وضع معالجات مناسبة فيما يتعلق بتعميق الآبار وعدم السماح بالحفر في الحوض المائي والمناطق المجاورة وفقا للقانون.، مؤكداً الحرص على تفعيل المبادرات المجتمعية في تنفيذ المشاريع الخدمية بقطاع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.

وشدد محافظ البيضاء، على ضرورة إعداد لائحة أسعار مناسبة لتعبئة وبيع مياه الشرب عبر ناقلات المياه “الوايتات” وفق حجم الناقلات لتلبي تطلعات المجتمع وتراعي الأوضاع المعيشية في ظل التحديات التي يواجهها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

حضر الاجتماع مديرو عموم مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري،ومؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل، والإرشاد بشير الريامي والتخطيط محمد المقبلي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات العلاقة وعدد من المعنيين في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا