رئيس هيئة الأوقاف يستمع إلى شكاوى عدد من المواطنين في أمانة العاصمة

افتتح المقر الجديد لمكتب الهيئة في محافظة صنعاء

 

الثورة /
التقى رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي – أمس في مكتب الهيئة في أمانة العاصمة – بعدد من المواطنين.
واستمع العلامة الحوثي – خلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الأوقاف في الأمانة القاضي وليد العلوي – إلى شكاوى المواطنين، والرد على استفساراتهم، وإيجاد الحلول للكثير من الإشكاليات وفق الضوابط والقوانين النافذة، وبما يضمن حقوقهم، وحقوق الوقف.
وتأتي هذه اللقاءات – التي ينفذها رئيس الهيئة العامة للأوقاف – في إطار اهتمامه وحرصه على متابعة قضايا المواطنين، وتسهيل معاملاتهم، وبما يسهم في تحقيق أهداف الهيئة، وترسيخ رسالتها، وفق هدى الله تعالى، وتوجهات القيادة الثورية والسياسية.
هذا وكان رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثيقد افتتح يوم أمس الأول بمحافظة صنعاء المقر الجديد لمكتب الهيئة في المحافظة.
وفي الافتتاح شدد رئيس الهيئة على أهمية تسهيل الاجراءات أمام المواطنين والاسراع في انجاز معاملاتهم وفقا للوائح والقوانين المنظمة لعمل الهيئة.
وأشار إلى أن قيادة الهيئة ستعمل على توفير كافة احتياجات ومتطلبات مكاتبها في المحافظات وبما يكفل قيامها بتنفيذ كافة المهام الملقاة على عاتقها.
عقب ذلك ناقش اجتماع عقد في مكتب الهيئة  بمحافظة صنعاء برئاسة العلامة عبدالمجيد الحوثي آلية العمل الوقفي في المكتب وفروعه في المديريات.
وتناول الاجتماع الذي ضم قيادة وكوادر المكتب الخلل القائم في بعض الجوانب الإدارية وسبل معالجته.
وتطرق المجتمعون لألية توفير احتياجات المساجد في المحافظة والرفع بالاحتياجات الضرورية والملحة لديوان الهيئة بما يكفل العمل على توفيرها بصورة عاجلة.

واستعرض الاجتماع خطة الهيئة المتعلقة
بتأهيل كوادرها الوظيفية والعمل على رفع قدراتهم ضمن خطتها الخاصة بالبناء المؤسسي والوظيفي للهيئة.
وفي الاجتماع حث رئيس الهيئة كوادر المكتب على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بعمل الهيئة والاسهام في تنفيذ المهام التي من اجلها انشئت.
وأشار إلى موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى بشأن حماية ممتلكات الأوقاف والحفاظ عليها وصرف ايراداتها وفقا لما أوقفه الواقفون.
ولفت إلى أن قيادة الهيئة حريصة على تقديم كافة الدعم والمساندة لكل مكاتبها في جميع المحافظات لما من شأنه تحقيق الاهداف المنشودة من انشاء الهيئة.
من جانبه استعرض مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبدالله عامر ما تم تحقيقه من انجازات خلال الفترة الماضية تركزت في الحفاظ على ممتلكات الوقف واسترجاع ما كان قد تم نهبه خلال العقود الماضية.
وأكد أن الاجراءات التي تم اتخاذها اسهمت بشكل ملحوظ في معالجة العديد من مكامن الخلل في العمل الوقفي.

قد يعجبك ايضا