استكمال تطهير مبنيي المختبر البيطري والنحل بهيئة تطوير تهامة من مخلفات العدوان 

الثورة نت|

سلم فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، مبنيي المختبر البيطري والنحل بالهيئة العامة لتطوير تهامة للبعثة الفرعية للصليب الأحمر لإعادة تأهيلهما، بعد استكمال أعمال تطهيرهما من مخلفات الألغام والقنابل العنقودية التي زرعها العدوان ومرتزقته إبان اندحارهم عن المحافظة.

وخلال التسليم، أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات والتنمية محمد حليصي، بجهود جميع موظفي المركز ودورهم في تطهير المنشآت والمناطق التي شهدت أضرار واسعة جراء القصف والتصعيد ومخلفات العدوان، والحفاظ على حياة المواطنين.

وأكد أن مباني ومعدات الهيئة العامة لتطوير تهامة تعرضت منذ بدء العدوان للتدمير الكبير والاستهداف المباشر من قبل العدوان ومرتزقته مما يستدعي اهمية دعمها وإعادة تأهيلها لتمكينها من دورها في خدمة القطاع الزراعي والمزارعين.

ونوه الوكيل حليصي بإسهامات البعثة الفرعية للصليب الأحمر بالمحافظة خلال الفترة الماضية في دعم عدد من المشاريع ذات الأولوية وكذا الحضور الإنساني في مساندة عدد من القطاعات الخدمية التي تضررت من العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة العقيد يحيى صبر، أن المركز التنفيذي ورغم التحديات استطاع تنفيذ الكثير من الأنشطة لتطهير المناطق الملوثة بالمحافظة خاصة عالية التأثير، كما تم تطهير وفتح الطرق الرئيسية والفرعية والتعاون مع المؤسسات الرسمية.

وأشار إلى الفريق التابع للمركز وخلال الأعمال المسندة له بالهيئة العامة لتطوير تهامة تمكن من تطهير ما مساحته 37 ألف و480 متر مربع من إجمالي 250 ألف متر مربع تم مسحها.

وأفاد ان المرحلة الأولى من التطهير استغرقت نحو ثلاثة أشهر تقريبا، تم خلالها نزع 41 لغم و4 هاونات و6 عبوات ناسفة بأحجام وأنواع مختلفة.

مؤكدا أن التطهير للمساحة المتبقية بالهيئة لا تزال مستمرة على قدم وساق رغم الصعوبات وكثافة الأشجار وانتشار الزواحف والعقارب والتي تحتاج لمزيد من الجهود لنزع كافة المخلفات الخطرة.

بدوره ثمن مدير الفحص والجودة بالمركز التنفيذي للتعامل مع الالغام العقيد محمد الصيادي، ما يبذله العاملون في المركز من جهود عظيمة يستحقون الشكر والثناء عليها.

ولفت الى ما تتطلبه المناطق والأعيان الموبوءة بهذه المخلفات من جهود واسعه للقيام بعملية تطهيرها ونزع ما فيها من قنابل وألغام تشكل تهديدا على حياة المدنيين.

حضر التسليم، مدير عام هيئة تطوير تهامة المهندس فواز العذري، ورئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر أشوت استاباتسيان ونائبه محمد قاسم.

قد يعجبك ايضا