شرطة المرور تعلن تحويل حركة سير شاحنات النقل من وإلى صنعاء الحديدة

الثورة نت|

أعلنت شرطة المرور بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، تحويل حركة سير شاحنات النقل الثقيل من وإلى صنعاء الحديدة، حرصاً على السلامة وضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعت شرطة المرور في بيان صادر عنها اليوم، جميع سائقي شاحنات النقل الثقيل القادمين من محافظة الحديدة إلى أمانة العاصمة صنعاء، الالتزام بالسير عبر طريق الحديدة باجل – مدينة الشرق – آنس – معبر – صنعاء.

كما دعت الشاحنات المتجهة من أمانة العاصمة صنعاء إلى محافظة الحديدة، الالتزام بالسير عبر طريق صنعاء – المحويت – الحديدة.

وأهابت شرطة المرور بالجميع الالتزام بالتعليمات المرورية أثناء القيادة، ومفاقدة الشاحنات قبل الانطلاق، والالتزام بالحمولات القانونية، وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في المنعطفات وخلال الليل، وعدم الدخول إلى المدن الا في الأوقات المسموح دخول الشاحنات إليها.

وأكدت أن هذه الإجراءات تأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة عن قيادة وزارة الداخلية، في ضوء تحليلات الحوادث المرورية والازدحامات التي تتسبب بها شاحنات النقل الثقيل أثناء سيرها ذهاباً وإياباً عبر طريق صنعاء ـ مناخة – الحديدة، والتي أظهرت نتائجها ارتفاع نسبة الحوادث المرورية على هذا الطريق.

وأوضحت أنها تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين، وتعزيز السلامة المرورية، والحد من الحوادث وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا