أهلي صنعاء يستهل مشواره في الدوري العام بفوز على اتحاد إب

الثورة نت../

حقّق فريق أهلي صنعاء بداية جيدة في مستهل مشواره في الدوري العام “تجمع أمانة العاصمة”، بفوز ثمين على ضيفه اتحاد إب بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الوحدة ضمن الجولة الأولى.

بهذا التفوق انتزع الإمبراطور بقيادة المدير الفني محمد النفيعي، أول ثلاث نقاط في عداد رصيده تمكنه من الدخول في جو المنافسة على تربع عرش المجموعة الأولى التي يتصدرها بالشراكة مع العروبة الذي فاز أمس على سمعون بهدفين دون رد.

ودخل الأهلاوية منذ الوهلة الأولى من اللقاء، في التفكير ملياً بانتزاع الثلاث النقاط، وهو ما تحقق لإدراكهم بأهمية كل مباراة، والذهاب بعيدا عن المنافسين.

الدقيقة العاشرة من شوط اللقاء الأول كانت البشرى السارة للإمبراطور، بإحرازهم الهدف الأول من رأسية محكمة لحيدر أسلم الذي تلقى عكسية جميلة بالمقاس من زميله صقر الدربي، ليرتقي فوق الجميع ويركن الكرة في الشباك الاتحادية.

وكاد القائد حماده الزبيري أن يضيف ثاني الأهداف من فاول خارج خط الـ 18 لولا تدخل العارضة، قبل أن يسدد زميله عبد العزيز الجماعي كرة فاول ارتطمت في القائم الأيمن للحارس الاتحادي، وقبل انتهاء الشوط الأول سدد صقر الدربي كرة قوية أخرجها الحارس بصعوبة، لينتهي القسم الأول بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني استطاع الأهلي الحفاظ على النتيجة، رغم ضياع الفرص السانحة للتعزيز، وتأمين الثلاث النقاط، أبرزها تسديدة صقر الدربي لتتدخل العارضة مجددا، وفرصة زكريا طفطوف الذي أهدرها بغرابة، قبل أن يضيع حيدر أسلم كرة سهلة أمام المرمى.

وشكل المزعج يوسف سلطان خطورة حقيقية على الأهلي، وكاد أن يدرك التعادل بعدما انفرد من الجبهة اليمنى وسدد كرة زاحفة جانبت القائم الأيمن لمرمى سعود السوادي، قبل أن يتحصل زميله على فاول خارج القوس، مر بسلام على مرمى الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الإمبراطور.

وفي تجمع سيئون حضر فريق الوحدة إلى أرضية الملعب وغاب فريق الطليعة الذي أعلن انسحابه من الدوري.

قد يعجبك ايضا