فعالية خطابية بجامعة الرازي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الرازي و ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام العظات والعبر من حياة وسيرة النبي العطرة الذي رفع الله ذكره واتباع منهجه وسلوكه والتمسك بالقيم والمبادئ التي حملها للبشرية لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

ولفت إلى تميز وتفاعل أبناء الشعب اليمني مع ذكرى المولد النبوي، بإعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام وهم أحفاد الأوس والخزرج الذين يتوارثون إحياء هذه المناسبة جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في القول والعمل.

وأشار النائب شرف الدين وضرورة الارتباط بالقرآن الكريم والاقتداء برسول الله في كيفية المواجهة للجاهلية المعاصرة، والعمل على فضح مساعي اليهود والمنافقين لفصل الأمة عن رسولها وقدوتها والإسلام.

من جانبه استعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب الكحلاني محطات من سيرة النبي العطرة وشمائله المحمدية والتأكيد على الأهمية التي تحمله هذه الذكرى في قلوب اليمنيين وارتباطهم الوثيق به من خلال الاقتداء بسلوكه واتباع منهجه.

وتطرق إلى مواقف اليمنيين في مناصرة النبي الكريم والدعوة الإسلامية كونهم كانوا يمثلون النموذج الحقيقي للإسلام والوفاء للرسالة المحمدية التي بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور تركي القباني، وأمين عام الجامعة الدكتور عمار الذيباني، وعمداء الكليات، قصيدة وفقرات إنشادية لفرقة دار الأيتام وفقرات فلكلورية واسكتش مسرحي معبرة عن عظمة المناسبة، وكذا تكريم مسؤولي الأنشطة وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي.

قد يعجبك ايضا