مواجهات واعتقالات خلال مداهمات لقوات العدو في الضفة والقدس

الثورة نت/
شنّت قوات العدو الصهيوني حملة مداهمات واقتحامات في عدّة مناطق بالضفة والقدس، تخللها اعتقالات ومواجهات عنيفة الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء.

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب قوات العدو في قرية ميثلون جنوب مدينة جنين فجر اليوم كما استهدفوا مستوطنة جان نير شمال جنين مساء أمس الثلاثاء.

واعتقلت قوات العدو فجر اليوم، أربعة مواطنين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت محتوياتها، واعتقلت المواطن نادر أحمد محمد خبيصة ونجله أحمد، والشاب أمجد عوض ذياب بني شمسة.

كما اقتحمت قوات العدو مدينة نابلس واعتقلت الطالب بجامعة النجاح محمد أمين القوقا عقب مداهمة منزله وسط المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات العدو في بلدة برقا شمال غرب نابلس تخللها عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة صوب قوات العدو، كما استهدف الشباب الثائر معسكر الاحتلال المقام على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل، بالزجاجات الحارقة.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز خلال مواجهات مع العدو في قرية برقة قرب نابلس.

وفي الخليل، أصيب طفل برصاص العدو الصهيوني المطاطي بالرأس في مدينة الخليل.

وداهمت قوات العدو بلدة يطا واعتقلت الأسير المحرر سامر موسى دبابسة عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب إسماعيل إبراهيم المسالمة عقب اقتحام منزله في بلدة بيت عوا جنوب المدينة.

واقتحمت قوات العدو بلدة بيت أمر شمال الخليل، وضاحية شويكة شمال طولكرم، كما داهمت محل للصرافة في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وبلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وألقى الشباب الثائر الحجارة والزجاجات الحارقة صوب آليات العدو بالحجارة والزجاجات الحارقة خلال اقتحام ترمسعيا.

وعقب اقتحام منزله في بلدة عقابا في طوباس، اعتقلت قوات العدو الشاب زين الدين مصطفى أبو عرة.

وأصيب أربعة مواطنين برصاص جيش العدو خلال مواجهات عنيفة في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وفي القدس، اعتقلت قوات العدو الشابين محمد السلايمة ومؤيد دحبور من البلدة القديمة بالقدس المحتلة عقب اعتداء المستوطنين عليهما، كما اعتدت على أحد الشبان قبل اعتقاله.

كما اعتقلت الشاب سمير بلبيسي من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، وسلّمت المقدسي محمد مصطفى من بلدة العيساوية قراراً يجبره على الخروج من القدس ومحيطها مدة ثلاثة أشهر.

ونصبت قوات العدو الحواجز في مدينة القدس، وشدّدت من إجراءاتها الأمنية، تزامنًا مع عدوان “عيد العرش” الذي من المتوقع أن يشهد ذروة الاقتحامات اليوم وغدًا.

قد يعجبك ايضا