إدارية محلي صنعاء تناقش آلية تطوير الأداء التنموي في المحافظة

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، آلية تطوير الأداء التنموي في مختلف القطاعات.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي، إلى مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق ومؤشرات النجاحات.

وتم استعراض ومناقشة العرض المرفوع من مدير المبادرات المجتمعية بخصوص إجراء مناقشة لتنفيذ بعض المشاريع التي لم تنفذ من خطة 2021م، والموافقة عليه.

كما ناقش الاجتماع تقرير مدير مكتب السياحة حول نزوله الميداني إلى عدد من قرى مديرية بني مطر، وأقر تكليف لجنة برئاسة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة بالنزول الميداني مع مدير مكتب السياحة وصندوق النظافة والتحسين إلى القرى المشار إليها في التقرير وتقييم الأضرار الناتجة عن تصرفات بعض الزائرين لها، خاصة الأضرار في مصدر المياه والأراضي الزراعية، نتيجة السياحة الداخلية.

واطلعت الهيئة على عرض المؤسسة العامة للاتصالات بشأن تنفيذ عقد تبادل المنفعة الخاص بوابة الشهيد الصماد، والطلب المرفوع بشأن التمديد لفترة تنفيذ العقود المبرمة مع المؤسسة العامة للطرق والجسور، وكذا العرض المقدم من مدير الوحدة التنفيذية بشأن مشروع صيانة عمارتين بمنطقة فرع شعب – الصمعاني مديرية أرحب.

واستعرضت طلب رئيس جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية بشأن تمديد العقود للدفعة الأولى لمشاريع مدارس التفوق وعبدالله بن عباس والمسيرة عزلة بني عمر مديرية الحيمة الداخلية وكذا تمديد عقد مشروع المركز الصحي دايان بني مطر ومشروع صيانة طريق وادي المحانة.

كما تم استعراض طلب القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بتمديد عقود عدد من مشاريع الصيانة والرصف والترميم.

واتخذت الهيئة الإدارية القرارات المناسبة بشأن الطلبات التي تم مناقشتها وبما يكفل سير العمل على الوجه المطلوب لتنفيذ المشاريع للنهوض بالتنمية المحلية في كافة المجالات، سيما في المناطق الريفية المحرومة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في النهوض بالتنمية في المحافظة، والحرص على تنفيذ المشاريع التي تلبي تطلعات المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم، خاصة مشاريع الطرق والمياه والصحة، لا سيما في المناطق النائية وذات التضاريس والطبيعة الوعرة.

حضر الاجتماع مديرو الشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي والعلاقات العامة عمار الكول ومكتب المحافظ صدام الفصيح والسكرتارية الفنية محمد شرقان والقائم بأعمال مدير مكتب الأشغال المهندس محمد عشية والقائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس سامي الترابي.

قد يعجبك ايضا