جامعة المعرفة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم الأوائل واستقبال الطلاب المستجدين نظمتها جامعة المعرفة والعلوم الحديثة.

وفي الفعالية أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة احتفال بجمع الشمل، وتوحيد الكلمة، وتعزيز الاخاء، وتحقيق الانتصارات، والسير على نهج الرسول الكريم في خلقه وتعامله والالتزام بشمائله وفضائله.

وأشار إلى علاقة اليمنيين بالرسول الكريم، باعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام من خلال أحفاد الأوس والخزرج.. مستعرضا المراحل التاريخية قبل وبعد ولادته -صلى الله عليه وسلم وتضحيات اليمنيين من أحفاد الأوس والخزرج في الوقوف معه ونصرته ومبايعته.

وأكد الوزير حازب أن الشعب اليمني إعطاء المناسبة حقها من الاحتفاء والتعظيم باعتبار ذلك ردا على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم والإساءات التي تطال النبي المصطفى.. مؤكداً إن صمود الشعب اليمني وانتصاراته العظيمة في كل الجبهات مبشرة بفضل وقوة الله عز وجل ثم بحكمة القيادة الثورية الحكيمة.

فيما أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة حسن الصعدي الى دلالات احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة وارتباط أبناء اليمن برسول الله وال بيته الاطهار صلوات الله عليهم منذ بزوغ فجر الإسلام .

وتطرق الى تاريخ اهل اليمن في نصرة رسول الله ودورهم في نشر الرسالة السماوية ونصرة ال بيت رسول الله واعلام الهدى .. مؤكدا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس الأجيال وتعزيز ارتباط الأمة بالنبي المصطفى كقائد وقدوة للأمة الاسلامية.

واستعرض الصعدي اهداف ومخططات أعداء الامة الإسلامية المبغضين لرسول الله ممن يسعون إلى صرف اهتمام الأمة الإسلامية عن ذكرى مولد رسولها وقائدها وهاديها، لجعلها مجرد ذكرى عابرة مفرغة من أهميتها ومكانتها وروحانيتها.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف –أمين عام الجامعة العلامة عبد المجيد الحوثي ، وامين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد مهدي أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة تأتي تعظيماً وتوقيراً للنبي الكريم والتأسي به والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

وأشار إلى دور اليمنيين في الاحتفاء بالمولد النبوي ونصرته في مختلف محطات تبليغ هذا الدين القويم منذ فجر الإسلام وحتى العصر الحاضر الذي مازال الشعب اليمني في صدارة الشعوب العربية والإسلامية إهتماماً وتعظيماً وابتهاجاً بهذه الذكرى العطرة.

وأكد رئيس الجامعة أن الولاء لرسول الله والتمسك به لها دلالات وأثرها البالغ في الحياة العملية والتي اثمرت عزاً ونصراً وقوة وتمكين وتأييداً في مواجهة أعداء الإسلام وهذا ما تجلى بوضوح في ثبات وصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي.

تخلل الفعالية التي حضرها عمداء الكليات وجمع من الأكاديميين والطلاب والطالبات قصيدة شعرية وفقرات فنية عبرت عن عظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين، تلاها تكريم الطلبة الأوائل في جميع التخصصات والمستويات.

قد يعجبك ايضا