وزير حقوق الإنسان يلتقي مدير قسم الحماية بمنظمة اليونيسف بصنعاء

الثورة نت|

التقى وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي اليوم مدير قسم الحماية لدى منظمة اليونيسف ويليام كولي.

ناقش اللقاء القضايا المتصلة بالأطفال في تماس مع القانون، وجهود الجهات ذات العلاقة بمشاركة اليونيسف في البحث عن آلية مناسبة تسهم في حماية الأطفال وحقوقهم من خلال تنفيذ نزول ميداني للتحقق من أعمار الأطفال والتحرك قبل تطبيق إجراءات المحاكمة.

وتدارس اللقاء الجوانب المتصلة بقضايا الأطفال في تماس مع القانون في وقت مبكر والتنسيق مع السلطات القضائية للبحث عن معالجات حقيقة لعدم التطويل في تلك القضايا، بما يكفل حماية الطفولة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمراجعة الملفات مع الجهات ذات العلاقة في حال وجود حاجة لمراجعتها، ومضاعفة الجهود في هذا الجانب وفقاً للقانون اليمني.

وفي اللقاء أشار الوزير الديلمي إلى أهمية التوعية قبل الجنوح فيما يتعلق بقضايا الأطفال في تماس مع القانون، مشدداً على أهمية تشكيل لجان مصغرة ضمن اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال في تماس مع القانون لدراسة ومتابعة قضايا الأطفال بصورة دائمة.

من جهته أكد مدير قسم الحماية باليونيسف، الاستعداد التعاون مع وزارة حقوق الإنسان في مختلف القضايا التي تعنى بالأطفال في تماس مع القانون.

حضر اللقاء مدير المنظمات وشؤون المجتمع المدني رامي محفوظ اليوسفي ومختصة قسم حماية الأطفال سمر نعمان والمنسق العام لهيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الأطفال عبده الحرازي ومستشار اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون بركان الأغبري والمستشار القانوني بهيئة التنسيق الدكتور فارس القادري.

 

 

قد يعجبك ايضا