اجتماع بمدينة البيضاء يناقش سرعة البت في القضايا المنظورة لدى النيابة

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص خلال لقائه وكيل نيابة البيضاء الابتدائية القاضي عبدالسلام ماطر، آلية التعاون والتنسيق للسلطة المحلية بمدينة البيضاء مع النيابة العامة لسرعة البت في القضايا المنظورة لدى النيابة العامة بالمدينة.

وخلال اللقاء استعرض وكيل نيابة البيضاء الابتدائية القاضي عبدالسلام ماطر، تقريرا حول أبرز القضايا المنظورة والصعوبات التي تواجه أعمال النيابة العامة والحلول الكفيلة بتعزيز الأداء وعدم تراكم القضايا وسرعة البت فيها.. مشيراً إلى الجهود المبذولة في التحقيق بالقضايا وإحالتها للمحاكم والترافع امامها، رغم العجز في الكادر البشري وقلة الإمكانات المادية، والصعوبات التي يواجهها القضاء في توفيرها، بسبب العدوان والحصار بالإضافة إلى تنفيذ النزول والتفتيش على جميع أقسام الشرطة في مدينة البيضاء،

وأكد وكيل نيابة البيضاء الابتدائية، حرص النيابة على إنجاز المهام المنوطة بها في تحقيق العدالة، وإنفاذ سيادة القانون…

وقد أشار اللقاء، إلى أن مهام أجهزة العدالة تتلخص في الاستيثاق من وقوع الجريمة، و أسبابها، و ظروفها، ومن شخصية المتهم.

ولفت إلى أن تلك الأعمال تسهم بفعالية في تحديد سلطة الدولة الهادفة إلى حماية مصالح المجتمع، وصون الحقوق والحريات التي كفلها القانون.

ونوه اللقاء بمستوى التنسيق والتعاون بين أجهزة القضاء والأمن.. مشيرا إلى أن اللقاء يأتي في إطار المتابعة والإشراف وتقييم أداء النيابة العامة الهادفة إلى تعزيز دور اجهزة العدالة في خدمة المجتمع..

وحث اللقاء الأجهزة الأمنية بمدينة البيضاء على مضاعفة الجهود والارتقاء بالأداء لما فيه تعزيز الامن وترسيخ العدالة.

وخلال اللقاء أشاد الرصاص، بالجهود المبذولة من قبل أجهزة العدالة في إنصاف المواطنين ومعاقبة المجرمين وحماية المجتمع.

وثمن مدير عام مدينة البيضاء الجهود المبذولة في النظر بالقضايا والفصل في النزاعات.. داعياً المؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال المال والأعمال، إلى المساهمة في مساعدة السجناء المعسرين.

وشدد المدير العام الرصاص، على أهمية بذل مزيد من الجهود وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية في عملية الضبط وسرعة إنجاز القضايا المعروضة أمام النيابات والمحاكم ومتابعة أوضاع السجون وتحسين الخدمات الأساسية والضرورية فيها،.. مشددا أهمية الدور المناط بالسلطة القضائية في حل جميع الخلافات والقضايا الموجودة بين المواطنين باعتبار السلطة القضائية تملك الحق القانوني والدستوري في حل جميع القضايا.. مؤكدا أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمدينة أداة من أدوات السلطة القضائية إلى جانب النيابة العامة..

ونوه الرصاص، بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لأجهزة العدالة، الذي انعكس على تحسين الأداء.

وأفاد بأن ذلك يتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود في الارتقاء بالقدرات والتحديث لآليات العمل، والتنسيق المتواصل، من أجل تحقيق الهدف المنشود بمنع الجريمة بمدينة البيضاء.

حضر اللقاء مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير مكتب رئيس النيابة العامة بالمحافظة عمار عبدالوهاب الرماح وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا