المروني والمداني يدشنان مخيماً طبياً مجانياً للعيون في مديرية شعوب بالأمانة

الثورة نت|

دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني اليوم، مخيم نور العيون الـ69 المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بمجمع الفوارس الطبي بمديرية شعوب.

يستهدف المخيم الذي يستمر لمدة أسبوعا، إجراء 409 عمليات سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات، وعمل الفحوصات والمعاينة الطبية لألف حالة من المصابين بأمراض العيون، وذلك بدعم جمعية العون المباشر – مكتب اليمن، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالأمانة.

وفي التدشين الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أكد نائب وزير الصحة، ان المخيم يأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة في توفير الخدمات الصحية للحالات الفقيرة بصورة مجانية من خلال تنفيذ المخيمات الطبية بالشراكة مع الجهات الداعمة ومنها جمعية العون المباشر.

وأوضح أن المخيم المجاني سيقدم خدمات المعاينة والفحوصات المجانية للمرضى واجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وذلك لتخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

وأشاد الدكتور المروني، بالجهود الإنسانية لجمعية العون المباشر ودعم إقامة المخيمات الطبية المجانية بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

فيما أكد وكيل أول أمانة العاصمة ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، أهمية استمرار إقامة المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في تخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين لاسيما مرضى العيون.. مشيدين بدعم الجهات التي تنفذ هذه المخيمات الطبية ومنها العون المباشر.

كما أوضح مدراء المديرية احمد الصماط ومكتب الصحة بالمديرية الدكتور احمد المداني و المجمع الطبي الدكتور محمد الشجاع، أهمية المخيم الطبي المجاني نظرا للكثافة السكانية واحتياج المرضى لهذه الخدمات الصحية.. مشيدين بجهود قيادة وزارة الصحة والأمانة والجهات الداعمة لإقامة المخيمات الطبية.

من جانبه أشار منسق المشاريع الصحية بالجمعية، الدكتور فريد الدهمشي، إلى أن المخيم يقدم المعاينة واجراء العمليات الجراحية للحالات المستهدفة، وتوزيع الأدوية والنظارات على المرضى مجانا، والذي يأتي ضمن مشاريع الجمعية لدعم القطاع الصحي.

حضر التدشين مدير مجمع آزال الطبي الدكتور زكي الفقيه ونائب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله اسماعيل وعدد من الكوادر الطبية بالمجمع الفوارس الطبي.

قد يعجبك ايضا