فعالية خطابية بجامعة الإتحاد بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها جامعة الإتحاد للعلوم والتكنولوجيا.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي شرف الدين، إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة في تصحيح واقعها لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وأكد أن الشعب اليمني كان له شرف التميز في تفاعله الكبير مع هذه المناسبة نظراً لارتباطه الوثيق بالنبي الخاتم منذ عهد الأنصار وأحفاد الأوس والخزرج الذين يتوارثون الاحتفال بمولد خير الخلق جيلاً بعد جيل.

وتطرق الدكتور شرف الدين، إلى مخططات الصهاينة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة وأن لا يكون لها الرمز والقدوة .. داعيا الشباب إلى التسلح بالوعي والثقافة القرآنية لمواجهة الحرب الناعمة والغزو الثقافي التي تستهدف شباب الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد المطري، أشار رئيس الجامعة الدكتور علي صلح، أن ميلاد رسول الله هو ميلاد الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

ولفت إلى أهمية جعل هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة المصطفى وإقامة العدل ونبذ الظلم ونشر الأخلاق الحميدة ومحاربة الفساد والرذيلة والتمسك بالقرآن الكريم.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات، قصيدة وفقرات وتواشيح دينية معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا