تنفيذ أعمال ترميم وتحسينات مرورية في شوارع أمانة العاصمة

الثورة نت../

تشهد أمانة العاصمة حالياً أعمالاً مكثفة لتنفيذ الترميمات الإسفلتية والتحسينات المرورية، واستبدال البردورات المتهالكة بعدد من شوارع وأحياء الأمانة، في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية لصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في الأمانة، المهندس عبد الملك الأنسي، لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الوحدة تنفذ عدداً من المشاريع بتمويل محلي، بما يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحسين الخدمات وشوارع العاصمة، وإبراز مظهرها الجمالي، وبما يليق بعظمة هذه المناسبة.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية استكملت تنفيذ طبقة إسفلتية في شارع القيادة بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع، ابتداءً من أمام وزارة الإدارة المحلية، حتى جسر جولة سبأ، وأعمال إسفلت أخرى بمساحة ثلاثة آلاف و500 متر مربع، وكذا المشاركة بالتنسيق مع الجهات المعنية في أعمال تنظيم وتسهيل حركة السير ودخول الحشود لساحتي الاحتفال في العاصمة.

وأفاد بأن الوحدة نفذت اليوم ترميمات وطبقة إسفلتية في شارع الستين أمام دار الرئاسة، بمساحة ستة آلاف متر مربع، وشارع الشهيد عبد القادر هلال، شملت أربعة آلاف و220 متراً مربعاً.

وأكد الانسي أن الفرق التابعة للوحدة التنفيذية استكملت أعمال التحسينات المرورية واستبدال البردورات المتهالكة من الأرصفة والجزر الوسطية في عدد من الشوارع، إغلاق التقاطعات الملغية ورفع الصبيات الخرسانية، وتنفيذ أعمال التجهيزات والبلاط للأرصفة المحيطة بساحة ميدان السبعين، استعداداً للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى استمرار العمل لاستكمال الترميمات الإسفلتية في الشوارع الرئيسية بالعاصمة، ومواصلة أعمال فرق وحدة الطوارئ في تعبئة الحفريات المعيقة لحركة السير وردم الهبوطات وكذا استكمال الجسر السطحي في شارع النصر.

ولفت مدير الوحدة التنفيذية إلى تنفيذ أعمال الرصف الحجري للمرحلة الثانية في شوارع حارة الشراعي بمديرية التحرير، ضمن المشاريع الممولة من المجلس المحلي ومساهمة مجتمعية، إضافة إلى أعمال تلحيم وتركيب أغطية مصائد مياه الأمطار المكشوفة.

قد يعجبك ايضا