وزير الثقافة يؤكد أهمية إنشاء مجلس رجال الأعمال اليمني الكوري الجنوبي

أكد وزير الثقافة عبدالله عوبل أهمية تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين اليمن وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات لاسيما المجال الاقتصادي كون كوريا رابع اقتصاد في آسيا.
وقال في الحفل الذي أقامه سفير كوريا الجنوبية بصنعاء لي يونج هوا بمناسبة يوم الطبخ الكوري أمس بحضور عدد من الوزراء والدبلوماسيين: إن اليمن تعتز بعلاقات الصداقة مع كوريا الجنوبية لمساهمتها في مجموعة أصدقاء اليمن من خلال تقديم المساعدات ودعم مسيرة التغيير عبر دعمها الجيد لمؤتمر الحوار الوطني والمرحلة الانتقالية مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه سفارة سيول باليمن في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين لما فيه مصلحة الشعبين اليمني والكوري الجنوبي مؤكدا أن هذه العلاقات تحظى باهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد ربه منصور هادي – رئيس الجمهورية ..
وأضاف عوبل: إن اليمن تدعم الخطوة المتقدمة في إقامة مجلس رجال الأعمال اليمني الكوري الجنوبي من اجل تسهيل ودعم التعاون وتوسيع التبادل التجاري بما فيه دعم التنمية في البلدين .
من جانبه قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ نعمان: إن كوريا الجنوبية استطاعت بناء علاقات متميزة مع أصدقائها وخاصة اليمن منوها بالدعم الكوري لليمن في عدد من المجالات وخاصة في مجال التعليم الفني المهني من خلال تجهيز عدد من المعاهد الفنية .
بدوره اكد السفير الكوري بصنعاء وقوف بلاده إلى جانب اليمن ودعمها خاصة في ظل الظروف الراهنة مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية تربطها علاقات تعاون متميزة مع اليمن وما الحفل الذي اقامته السفارة بصنعاء إلا دليل على متانة علاقات الصداقة بين البلدين منوها بأن الشعب اليمني ساهم في تقديم الدعم الايجابي لإنجاح عمل السفارة وهذا كله يصب في مصلحة تقوية العلاقات ومن التقاليد الكورية استضافة الأصدقاء على الاكل وأفضل طريقة للتعبير عن رد الجميل ..
وأضاف: اليمن يثبت دائما وقوفه مع سيول حيث شهدت كوريا مؤخرا حادثا كارثيا والمتمثل في غرق عبارة راح ضحيتها 286 شخصا اغلبهم من طلاب الثانوية وكثير من الدول عبرت عن عزائها واسفها ومن بينها اليمن..

قد يعجبك ايضا