بمشاركة 70 دولة.. منتدى الشباب الدولي للطاقة النووية ينطلق في “أوبنينسك” الروسية

الثورة /متابعات
انطلقت في مدينة أوبنينسك الروسية بمشاركة أكثر من 500 خبير وباحث ومتخصص شاب من 70 دولة، أعمال منتدى الشباب الدولي للطاقة النوويةحسبما أكده موقع أسواق للمعلومات.
وأوضح رئيس حكومة روسيا الاتحادية “ميخائيل ميشوستين” في كلمة له لدى افتتاح المنتدى أن مستقبل الصناعة النووية العالمية يعتمد تحديداً على الشباب. مشيراً إلى أنه يجري العمل على نطاق واسع بشأن البدء في أوبنينسك لإنشاء المركز العلمي والتعليمي الدولي للتكنولوجيات النووية والصناعات ذات الصلة “أوبنينسك تك”.
وأضاف قائلاً: “أنا واثق من أن المركز سوف يصبح تجمعًا رائدًا ونقطة استقطاب الشباب الموهوب من جميع أنحاء العالم، وأنا أؤكد أن ذلك سوف يساعد في إعداد كوادر من المتخصصين رفيعي المستوى للعمل ضمن قطاعات الاقتصاد، وسوف يضمن المركز السيادة التكنولوجية لروسيا في مجال التطورات النووية العلمية الجديدة”.
ويناقش المنتدى- الذي نظمته شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية- التحديات العالمية التي تواجه هذا القطّاع على طريق خلق مستقبل قائم على مبادئ التنمية المستدامة، فضلاً عن آفاق تطوير العلوم النووية والعلوم ذات الصلة، وإنشاء نظام جديد للتدريب والإدارة المهنية للمتخصصين في هذا القطّاع.
وبدوره أوضح “أليكسي ليخاتشوف” المدير العام لشركة روساتوم الحكومية خلال كلمته أمام المشاركين في المنتدى قائلاً: “بما أن الصناعة النووية نشأت من رحم الدراسات والأبحاث العلمية، فإن مسـألة إعداد الخبراء والمتخصصين المؤهلين تأهيلاً عالياً تعتبر من المهام ذات الأولوية من أجل مواصلة تطوير هذه الصناعة النووية وخلق مستقبل مستدام”.

قد يعجبك ايضا