السلطة المحلية في مديرية سنحان تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية بمديرية سنحان وبني بهلول ، فعالية مركزية بعزلتي وادي الاجبار وقاع الحباب، إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام ، أوضح المحافظ عبد الباسط الهادي، أن مظاهر البهجة والسرور في إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين ، تجسد الإعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والإنتماء إليه.

وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يحتم على الجميع استلهام المعاني من السيرة النبوية والاقتداء بها وبمعلمها، والسير على خطى الأجداد في الثبات على الحق، لافتاً إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا الهادي إلى الخروج المشرف والمهيب ، لإحياء هذه المناسبة التي تعزز مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه القويم.

فيما أكد أمين عام رابطة علماء اليمن ، طه الحاضري، أهمية التعريف بالسيرة المحمدية العطرة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي يروج لها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن نبيها وتحريف السيرة النبوية.

ولفت إلى أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز التكافل الاجتماعي وتكثيف أعمال البر والإحسان وتعزيز عوامل الصمود والثبات، انطلاقا من القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدير عام المديرية، مجاهد عايض، وعدد من مشائخ وأعيان المديرية، عدد من الكلمات، وقصائد شعرية ، عبّرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا