قحيم والبشري يدشنان مخيماً طبياً مجانياً لجراحة العيون في مديرية التحيتا بالحديدة

الثورة نت|

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم، المخيم الطبي المجاني الـ(56) لجراحة العيون في مستشفى التحيتا الريفي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المخيم الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة خلال الفترة من 8 – 13 ربيع الأول بتمويل من شركة يمن موبايل للهاتف النقال، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالحديدة، تقديم خدمات المعاينة وإجراء 200 عملية تشمل (المياه البيضاء، ظفرة الملتحمة، أكياس الجفون الدهنية) للمستضعفين في مديرية التحيتا.

وفي التدشين، أشاد المحافظ قحيم بخدمات المخيم وأهميته في معالجة الفئات الفقيرة واجراء العمليات لمرضى العيون الذين يصعب عليهم دفع تكاليف مثل هذه العمليات خصوصا وغالبيتهم من كبار السن وحالات معسرة.

من جانبه نوه الوكيل البشري، حاجة محافظة الحديدة إلى أن تنفيذ هذا المخيمات الطبية الإنسانية المجانية، لتقديم العلاج لشريحة واسعة في المجتمع تعاني من الفقر وأوضاع انسانية كارثية.

فيما أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب، أن المخيم الطبي المجاني الـ 56 بالحديدة، يأتي تجسيدا عمليا لمبادرات أطباء العيون بالجمعية للمشاركة في ترجمة معاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر.

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني للمخيم الذي سيقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي، يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال البر والإحسان، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية.

 

 

قد يعجبك ايضا