قاذفات لهب روسية ثقيلة توجه ضربات مدمرة لـثلاث تجمعات أوكرانية على محور دونيتسك

الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قاذفات اللهب الروسية الثقيلة قامت بتوجيه ضربات مدمرة استهدفت مراكز تجمع للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن رئيس المركز الصحفي لتجمع قوات “الجنوب” الروسية، غورغي مينساشفيلي، قوله في تصريحات، إن “أطقم قاذفات اللهب الثقيلة “سولنتسيبيك” (الشمس الحارقة) أطلقت النيران على تجمعات قوات العدو في كراسنغوروفكا وكليشيفكا ومالو- إلينوفكا” لافتا الى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 7 طائرات من دون طيار أوكرانية في منطقتي بيريستوفوي وأوترادوفكا التابعتين لدونيتسك.

وأضاف مينيساشفيلي: “في اتجاه دونيتسك، صدت وحدات من المجموعة الجنوبية من القوات أربع هجمات شنتها مجموعات هجومية من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سيفيرنوي ومارينكا وكليشيفكا السكنية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، أمس الجمعة، في بيان، أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك خلال اليوم الماضي، بلغت ما يصل إلى 20 جنديا أوكرانيا ودبابتين من طراز “ليوبارد” ومستودع ذخيرة.

وذكرت الدفاع الروسية: “وحدات من مجموعة “الغرب” الروسية في اتجاه كوبيانسك، حيدت 20 جنديا أوكرانيا ودبابتين من طراز ليوبارد وثلاث عربات للقوات الأوكرانية في أرتيموفكا في لوغانسك، ومستودع ذخيرة للواء الدفاع الإقليمي 113 في مقاطعة خاركوف”.

كما تم تدمير مدفعية “كراب”، ومدافع هاوتزر من طراز “بانزيرهاوبيتزي 2000” الألمانية الصنع، ومدافع هاوتزر “مستا-بي”، ومدفع “دي-30″، ومدفع مضاد للمدرعات.

وأضافت الدفاع أن وحدات مجموعة “الجنوب” الروسية، بالتعاون مع الطيران والمدفعية، صدت أربع هجمات أوكرانية في دونيتسك، حيث حيدت 200 جندي أوكراني، ومركبتين قتاليتين للمشاة وثلاث مركبات، ومدفعية “إم 777” الأمريكية، ومدفع “غباتسينت – ب”، وكذلك محطة الرادار “إن/تي بي كيو-36” الأمريكية.

قد يعجبك ايضا